أخبــار

اتفاق ليبي مصري على توقيع بروتوكول تعاون في مجال الإعلام

مصر 09 سبتمبر 2021م
البيان
اتفق وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الوحدة الوطنية وليد اللافي مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر كرم جبر على توقيع بروتوكول تعاون بين مصر وليبيا في المجالات الإعلامية.

جاء ذلك في لقاء جمع الجانبين، اليوم الخميس، بمقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضمن زيارة رسمية يجريها وزير الدولة إلى العاصمة المصرية القاهرة.

ويتضمن البروتوكول تشكيل لجنة تواصل إعلامي مشتركة تهتم بالقضايا المشتركة بين البلدين، وتعمل على معالجة السلبيات التي تحدث بين وسائل الإعلام من الجانبين.

كما ينص على التعاون في مجالات التدريب، قضايا الوعي والثقافة والإنتاج التلفزيوني المشترك، تقديم المحتوى الإعلامي الجيد، والإنتاج الدرامي المشترك.

وتناول الطرفان إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال تنظيم قطاع الإعلام ومؤسساته، والاستفادة من التجربة المصرية في جانب الاتصال الحكومي.

بدوره استعرض الوفد الليبي تجربة حكومة الوحدة الوطنية في مسار إصلاح قطاع الإعلام في ليبيا، والتطور الحاصل في مجال الإنتاج الدرامي.

من جهته أوضح الجانب المصري أن الأجواء حاليا ملائمة للبدء في فترة “غير مسبوقة” من العلاقات المصرية الليبية تدعمها مظلة سياسية متفاهمة بين البلدين، مؤكدا حرصهم على نقل التجربة المصرية في الإعلام إلى ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق