أخبــار

اجتماع وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات والوفد المرافق له بالمدير العام للأمن الوطني التونسي

عقد السيد : وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات والوفد المرافق له والذي ضم عدداً من مسؤولي الأمن بوزارة الداخلية يوم الاثنين الموافق 31 مايو 2021م ، بتونس اجتماعا مع السيد : المدير العام للأمن الوطني التونسي وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد : وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات والوفد المرافق له إلي تونس .
حيث جرت أعمال الاجتماع في جو من التفاهم الأخوي ، وأكد الطرفين عن عزمهما المشترك على اتخاذ كافة الإجراءات الملائمة لمعالجة بعض الإشكاليات القائمة بين الجانبين بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين .
وكان من ابرز ما تم مناقشته بين الطرفين مسألة ( تشابه الأسماء ) وفي هذا الشأن أبدى الجانب التونسي استعداده لمعالجة هذه المسألة مع الجانب الليبي وذلك في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ومن أجل توثيق مقومات التعاون والتكامل البناء وحرصاً على متابعة مجالات التعاون بين وزارتي الداخلية بالبلدين .
كم إتفق الجانبين على معالجة حركة النقل بين المعابر الحدودية بين الجانبين ، وفي هذا الإطار إتفق الطرفان على ضرورة إتخاذ الإجراءات والترتيبات الكفيلة بتسهيل عبور المواطنين والبضائع في الإتجاهين وبما لا يتعارض مع القوانين المعمول بها في البلدين .
أما فيما يتعلق بتسريع الإجراءات الخاصة بعبور الشاحنات المحملة بالبضائع والتي لا تحتمل التأخير بطبيعتها فقد أكد الجانبان على تسريع الإجراءات دون تعطيل .
و إتفق الجانبان كذلك على السماح للمرضي الدين هم في حالات مرضية وغير متحصلين على جوازات سفر باستعمال جواز سفر مكتوب بخط اليد نظراً لأوضاعهم الصحية .
أما فيما يخص إقامه المواطنين الليبيين بتونس فقد أفاد الجانب التونسي بالإجراءات التي اتخذتها الجهات الأمنية المعنية من التقليص من الفترة الزمنية لاستخراج بطاقات الإقامة وتجديد هذه البطاقات بصفة ألية .
وفي ختام هذا الاجتماع اعرب الجانب التونسي عن استعداده لتوسيع علاقات التعاون القائمة تجسيداً لعلاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين .
وتوجت أعمال هذه اللجنة بالتوقيع على محضر اجتماع وقعه عن وزارة الداخلية الليبية السيد: عميد بشير أبو القاسم الأمين وكيل الوزارة لشؤون المديريات ، وعن وزارة الداخلية التونسية السيد: جمال بن سلامة مدير الإدارة العامة للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق