أخبــار

اختتام الاجتماعين الثامن لوزراء الدفاع والتاسع لرؤساء أركان دول قدرة إقليم شمال أفريقيا برئاسة ليبيا

 

طرابلس 15 ابريل 2021م.

البيان

اختتم اول امس الإثنين الاجتماع الثامن لوزراء الدفاع والاجتماع التاسع لرؤساء أركان دول قدرة إقليم شمال أفريقيا برئاسة ليبيا عبر الفضاء الإلكتروني .

وقالت وزارة الدفاع اليوم الأربعاء في منشور لها عبر صفحتها الرسمية إنه تم خلالهما اعتماد توصيات اجتماع الخبراء الذي عقد يومي 10-11 ابريل 2021 .

حيث ترأس الوفد الليبي اللواء ركن ” عبدالفتاح محمد البلوق ” مدير إدارة العمليات، والعميد ” أحمد جويبر ” عن رئاسة الأركان العامة، والعقيد ركن ” عبدالرحمن الريشي ” عن وزارة الدفاع، والعميد ” جلال غيث ” عن وزارة الداخلية، و الأستاذ ” أبوبكر أبوخريص ” ، و الأستاذ “عباس المزوغي ” عن وزارة الخارجية.

وأشارت الوزارة إلى أن الاجتماعين يأتيان في اطار الاجتماعات الدورية التي تنظمها الأمانة التنفيذية لقدرة إقليم شمال أفريقيا.

كما تناولت أعمال الاجتماعين حصيلة نشاطات هذه القدرة ودراسة سبل وآليات تطوير مكوناتها لتعزيز التنسيق القائم بين الدول الأعضاء لمواجهة التهديدات المحدقة بأمن وسلامة منطقة شمال إفريقيا.

يذكر أنه تم تأسيس أمانة قدرة إقليم شمال أفريقيا في عام 2007 لتنمية قدرات قوات شمال أفريقيا المكونة من مكونات عسكرية وشرطية ومدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق