أخبــار

الإجتماع الأول لوزارة النفط بالمؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها

 

الإربعاء 9 رمضان 1442 الموافق 21 إبريل 2021م
البيان
في إطار التواصل المباشر، والمتابعة والاطلاع على مختلف نشاطات القطاع، أجتمع السيد وزير النفط والغاز صحبة السادة مستشاري الوزارة بالسادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، والسادة مدراء الشركات والمعاهد النفطية التابعة لها ومعهد النفط الليبي.
وقد أستمع السيد الوزير إلى ما طرحه السادة مدراء الشركات النفطية من تقارير فنية، وأرآء ومقترحات من شأنها التغلب على الصعاب والعوائق التي تواجه القطاع، وعلى رأسها موضوع تسيل الميزانيات للتمكن من تنفيذ العمليات النفطية، وللخروج من المديونية المحلية لكثير من الشركات.

كما استمع السيد الوزير إلى القضايا التي تهم السادة والسيدات مستخدمي قطاع النفط مباشرة، والتي من أبرزها : التأمين الصحي، وزيادة المرتبات بـنسبة 67%، وكذلك المطالبات بإعادة النظر في اللوائح الإدارية والمالية المعمول بها في الشركات.
وفي إستهلاله، وبعد الترحيب بالحاضرين، أشاد السيد الوزير بجهود وعطاء كافة السادة والسيدات مستخدمي القطاع في الحقول والموانيء والمنصات البحرية ومكاتب المؤسسة والشركات بمختلف المدن خصوصاً في هذه الظروف الإستثنائية، وأفاد بأن الوزارة – وبعون الله تعالى – ساعية للعمل علي حل المشاكل و القضايا التي تمس مستخدمي القطاع مباشرة، فالوزارة على تواصل دائم بحكومة الوحدة الوطنية من أجل التسريع بوضع الحلول لهذه القضايا، سواء الفنية منها أو الإدارية والمالية.
وأفاد السيد الوزير، وبعد إجتماعه يوم الأمس الثلاثاء في الإجتماع الذي دعى إليه السيد عبد الحميد محمد الدبيبة دولة رئيس الوزراء بحضور كل من السيد الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي والسيد د. خالد المبروك عبد الله وزير المالية، فإنه يجري الان تحويل مبلغ مليار وثماني واربعون مليون دينار ليبي إلى حساب المؤسسة الوطنية للنفط حيث اعطي الإذن لتحويل خمسمائة مليون دينار ليبي بالأمس، والمبلغ الباقي سيجري تحويله بعد التنسيق مع وزارة التخطيط لانه من البند الثالث في الميزانية.

وفي الختام شكر السيد الوزير السادة الحضور، وأكد لهم دعمه ومساندته المستمرة لجهودهم البينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق