غير مصنف

الجيلاني علي الجيلاني عميدًا لبلدية براك الشاطئ

في أجواء وصفت « بالأخوية » و« الرائعة »، تم صباح اليوم الاثنين 17 يونيو عملية التسليم والاستلام بين كل من المجلس البلدي السابق والمجلس البلدي المنتخب ، براك الشاطئ.

وبحضور  ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وأعيان ومخاتير  المحلات تم التوقيع على محضر التسليم بين  كل من  العميد المكلف العميد  المنتخب ، الجيلاني على الجيلاني .

وقد شهدت ليبيا منتصف مارس الماضي إجراء انتخابات محلية بإشراف حكومة الوفاق الوطني  في 9 بلديات غربي  وجنوب البلاد وهي وادي عتبة، بنت بيه، زوارة، باطن الجبل، القلعة، الريانية، نالوت، الحوامد، غدامس.

يذكر بأن  هذه الانتخابات حسب اللجنة المركزية للانتخابات البلدية تعتبر الأولى منذ 5 سنوات، وسط نسبة مشاركة بلغت 40% .

وكانت اللجنة المركزية قد دعت كافة المواطنين في جميع البلديات إلى ممارسة حقوقهم في انتخاب المجالس البلدية وبناء المؤسسات الشرعية المعنية بخدماتهم، في ديسمبر 2018، الأمر الذي رفضته  وزارة الحكم المحلي بالحكومة «المؤقتة» في شرق البلاد والذي نتج عنه توجيه تحذير لجميع البلديات – التي تعتبرها – تابعة  لها من التواصل أو الاتصال أو العمل بأي قرارات أو توجهات غير صادرة عنها أو عن الحكومة، وكانت رافضة لهذه الانتخابات، ونتج عنه إصدار عدة تكليفات من رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني على تحويل عدد من المجالس البلدية إلى مجالس تسييريه.

من جهتها، أنشأت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني  إدارة تختص بتأمين العملية الانتخابية بالكامل وحمايتها، وتعود  تبعيتها للإدارة العامة للعمليات الأمنية.

وقد صرحت الوزارة حينها أن مهمة الإدارة الجديدة ستكون تأمين العملية الانتخابية بالكامل وإعداد الخطط لذلك، عبر تأمين مراكز الاقتراع، وتأمين عملية نقل الصناديق والمعدات المستخدمة في الانتخابات، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، والتنسيق مع كافة الأجهزة والمصالح والإدارات ومديريات الأمن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق