أخبــار

الحكومة الألمانية ستزود ليبيا بـ 300 ألف لقاح مضاد لفيروس كورونا 

 

برلين 25 مارس 2021 م.
البيان
أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، إن ليبيا ستتلقى 300 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بحلول نهاية مايو المقبل .
وأوضح البيان الصادر اليوم عن الوزارة، ان ((هذه العملية ستجري في إطار مبادرة «كوفاكس» التي يقودها الائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة (CEPI) والتحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع (غافي) ومنظمة الصحة العالمية)) .
وأشارت وزارة الخارجية الألمانية الى أن الحكومة الاتحادية في برلين مولت النظام الصحي الليبي بمبلغ إضافي قدره 9،5 مليون يورو خلال العام 2020 الماضي .
أما سفارة ألمانبا لدى ليبيا فقد نشرت على صفحتها عبر شبكة المعلومات الدولية انه (بما يقرب من مبلغ 30 مليون يورو ، قامت ألمانيا على مدى السنوات الماضية بدعم البرامج التي تعزز القدرات والتأهب لحالات الطوارئ لنظام الرعاية الصحية الليبي ، وتوفرالتدريب للعاملين في المجال الطبي ، ودعم البلديات والسلطات المحلية لتوفير الرعاية الصحية ، وتعزيز الخدمات اللوجستية وتحسين المعدات واللوازم .
هذه التدابير التي نفذها شركاؤنا بمن فيهم منظمة الصحة العالمية ، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، والصليب الأحمر الألماني وغيرها ، تساعد ليبيا الآن لتكون مجهزة لمواجهة وباء كوفيد 19 بشكل أفضل بينما نقوم نحن معا بتنسيق البرامج القائمة لدعم الوكالات والسلطات المعنية لمواجهة هذه الأزمة الوشيكة )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق