أخبــار

الرئيس الامريكي يحث مجلس الامن على انهاء الازمات وبينها الازمة الليبية

 

واشنطن 19 مارس 2021 م.
البيان
دعا الرئيس الأمريكي “جوزيف بايدن”، اليوم الجمعة الى ضرورة بذل المزيد من العمل من أجل التوصل إلى حلول عاجلة تُنهي الأزمات الإقليمية .
وأوضح البيت الأبيض في البيان الصادر اليوم الجمعة، أن الرئيس بايدن حث الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بإنهاء مجموعة من الأزمات الإقليمية، في مقدمتها الأوضاع المشتعلة في ميانمار، وعلى الصعيد الليبي والسوري واليمني والاثيوبي .

وأشار البيان الى ان الرئيس جو بايدن استضاف اليوم (الجمعة) ممثلين دائمين من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، حيث أعاد تأكيد التزام الولايات المتحدة بالقيادة العالمية القائمة على القيم وإعادة التعامل مع المؤسسات الدولية ، ولا سيما الأمم المتحدة.
وجدد الرئيس التأكيد على أهمية العمل مع الشركاء العالميين ومن خلال المؤسسات متعددة الأطراف لإنهاء الوباء ، وتحسين الأمن الصحي العالمي ، وضمان أن تقود دولنا انتعاشًا اقتصاديًا منصفًا ومستدامًا.
كما أعلن الرئيس بايدن في الاجتماع أن الولايات المتحدة تعتزم الانضمام رسميًا إلى مجموعة أصدقاء الأمم المتحدة بشأن المناخ والأمن .
وشكر سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد على قيادتها حيث تتولى الولايات المتحدة رئاسة المجلس هذا الشهر .
وانضم إلى الرئيس بايدن أيضًا المبعوث الرئاسي الخاص المعني بالمناخ جون كيري والنائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي جون فينر ، اللذان أطلعا المجموعة على أولويات الولايات المتحدة فيما يتعلق بتغير المناخ وقضايا الأمن الإقليمي ، على التوالي حسب البيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق