أخبــار

السفارة الفرنسية لدى ليبيا تستأنف عملها بالعاصمة طرابلس

طرابلس 29 مارس 2021 م.
البيان
استأنفت السفارة الفرنسية لدى ليبيا العمل بالعاصمة طرابلس اليوم الاثنين بحسب ما أعلنت السفارة على موقعها الرسمي.
وكانت السفيرة الفرنسية لدى ليبيا ” بياتريس لوفرابير دوهيلين ” أعلنت في تصريح لها عقب وصولها للعاصمة طرابلس عزمها العمل وبكل قوة لتعزيز العلاقات الليبية – الفرنسية، معتبرة أن هذه الأيام كانت حافلة ومميزة فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بينهما.
وقالت السفيرة ” لقد وصلت الى طرابلس لإعادة افتتاح السفارة الفرنسية بليبيا، وانني عازمة على العمل بكل قوة لتعزيز العلاقات مع السلطات الليبية والشعب الليبي الذي استضافني”.
ووصفت السفيرة الفرنسية العلاقات الثنائية بين طرابلس وباريس بالمتطورة والمتميزة جدا قائلة (هذه الايام حافلة ومميزة فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية الفرنسية- الليبية).
وقالت لقد شرفنا باختيار ” محمد المنفي ” رئيس المجلس الرئاسي ونائب رئيس المجلس ” موسى الكوني ” فرنسا لتكون اول محطة لزيارتهما الى خارج البلاد، وان محادثاتهما الودية في قصر الاليزيه مع رئيس الجمهورية الفرنسية “ايمانويل ماكرون” اتاحت المجال للتأكيد على التوافق في وجهات النظر خاصة فيما يتعلق بمسائل الامن في المتوسط وشمال افريقيا ومنطقة الساحل.
وأوضحت السفيرة الفرنسية أن زيارة وزير الشؤون الخارجية “جان إيف لودريان ” الرسمية لطرابلس مع نظيريه الألماني والإيطالي جاءت لتؤكد لرئيس الوزراء ” عبد الحميد الدبيبة ” ووزيرة الخارجية ” نجلاء المنقوش الدعم الأوروبي الكامل لحكومة الوحدة الوطنية ، مشيرة إلى أن تصريح الوزير ” لودريان ” خلال هذه الزيارة أكد بوضوح أن الاتحاد الأوروبي يقف الى جانب السلطة التنفيذية الجديدة ومساعدتها لمواصلة التحول الديمقراطي الذي ينتظره الليبيون وصولا الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر 2021 ، كما أنه يؤكد على تطبيق وقف اطلاق النار الكامل بما في ذلك مغادرة المقاتلين الأجانب للتراب الليبي وهي مسألة جوهرية .
وأكدت السفيرة أن السلطات الفرنسية جددت خلال هذه اللقاءات على دعمها لليبيا من اجل إيجاد الاستقرار والوحدة والسيادة بشكل دائم، وعزم فرنسا الوقوف الى جانب الليبيين لمواجهة وباء كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق