أخبــار

اللافي: الحكومة تعمل على رفع نسبة الاقتراع في العملية الانتخابية

طرابلس 2 أغسطس 2021م

البيان

قال وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية السيدوليد اللافي، إن حكومة الوحدة الوطنية قد سخرتكل جهودها  لتوسيع دائرة المشاركة السياسية لرفع نسبة الاقتراع خلال العملية الانتخابية بناءً على خطةمقدمة من قبل وزارة الشباب تعتمد على تدريب ثلاثمائة ألف شاب للمشاركة في العملية السياسيةبالنسبة للناخبين أو المترشحين على حد سواء.

وأعلن السيداللافي، خلال مؤتمر  صحفي عقدته المفوضية العليا للانتخابات اليوم الاثنين، عنتأسيس مركز إعلامي تحت اسمالمركز الإعلامي لدعم العملية السياسية، يعمل على رصد المحتوىالذي تقدمه وسائل الإعلام الحكومية والمستقلة لحصر الخروقات والأخطاء المهنية من ناحية نسبة ظهورالمرشحين خلال الدعاية الانتخابية، بالإضافة إلى إطلاق حملة إعلامية داعمة لجهود المفوضية للتشجيععلى المشاركة في العملية الانتخابية.

وأضاف أنه سيتم عرض تفصيلي لخطة وزارة الداخلية في تأمين عملية الاقتراع لتعزيز ثقة المواطنينفي جدية الحكومة لدعم العملية الانتخابية ونجاحها.

من جانبه، أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخاباتعماد السايح، عن تمديد سجل الناخبين إلى ال17 من الشهر الجاري استجابة لمطالبات الرأي العام ومنظمات المجتمع المدني، لإتاحة الفرصة لمن لميسجل أو يرغب في تغيير مركز انتخابه السابق.

وأوضح رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن عملية التسجيل بالخارج، ستنطلق في 18 أغسطس الجاري، وتستمر 30 يوما عبر رابط مخصص للتسجيل على الموقع الإلكتروني للمفوضية.

وأكد تسجيل ( .706 .2 ) مواطن ومواطنة في سجل الناخبين حتى 31 يوليو الماضي للمشاركة فيالانتخابات القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق