أخبــار

المبعوث الاممي ” كوبيش ” خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الالماني : جميع الليبيين متفقون على ضرورة إخراج القوات الاجنبية والمرتزقة من البلاد في اقرب وقت

 

طرابلس 19 مارس 2021م.

البيان

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا  ” يان كوبيش ” وجود توافق ليبي على رفض القوات والمرتزقة الأجانب في البلاد .

وقال  “كوبيش ” ، خلال مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة الألمانية برلين مع وزير الخارجية ” هايكو ماس”  إن ” جميع  الليبيين متفقون على ضرورة إخراج القوات  الاجنبية  والمرتزقة من الاراضي اللليبية في أقرب وقت .

وتوقع المبعوث الاممي أن يتم فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة خلال أيام أو أسابيع.

وشدد ” كوبيش ” في مؤتمره الصحفي على أنه لن يكون هناك أي تدخل أممي عبر قوات حفظ السلام لمراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا،  وأن الأطراف الليبية ستكون المسؤولة عن مراقبة وقف إطلاق النار.

وتابع ” كوبيش”  أن البعثة اتفقت مع الحكومة الليبية الجديدة حول ما يمكن أن تساهم به الأمم المتحدة لتحقيق تطلعات الشعب الليبي، ووجوب تطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بليبيا والعمل على احترامها.

واعرب المبعوث الاممي عن أمله أن يعمل جميع الفرقاء من مجلس النواب وحكومة الوحدة الوطنية  على توحيد الصف ، داعيا الحكومة الليبية الجديدة إلى التركيز على القضايا الاقتصادية والاجتماعية ومعالجة نقص الكهرباء.

ونوه إلى أن ليبيا “بلد غني مصدر للنفط، والناس على ثقة بأن الحكومة ستلبي الاحتياجات، وأن البعثة ستنظم خلال أيام جلسات برعاية مجموعة برلين، لمناقشة كل ما له علاقة بتنظيم الانتخابات في ليبيا من الناحية الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق