أخبــار

المجالس البلدية تحتفي بجهود رئيس حكومة الوحدة الوطنية في نقل الاختصاصات وتفعيل لائحة الإيرادات المحلية

 

طرابلس 6 سبتمبر 2021م
البيان
شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة مساء اليوم الإثنين، بإحتفالية أقيمت للإحتفاء بجهوده في نقل الاختصاصات للبلديات، وكذلك تفعيل لائحة الإيرادات المحلية عبر قرار مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية رقم 330، الصادر في 23 من اغسطس 2021.
ووصف الحضور من عمداء وأعضاء مجالس بلدية من مختلف مناطق ليبيا هذا القرار بالتاريخي الذي أنصف البلديات، حيث أن الحكومات السابقة لم يكن لديها الإرادة السياسية الحقيقية لنقل هذه الاختصاصات، ولكن بفضل قناعة وجدية الرئيس باللامركزية تم تفعيل دور البلديات، وسيتم بدءًا من اليوم تسليم نماذج تحصيل الإيرادات من قبل وزارة الحكم المحلي للبلديات وهو مايعد حلم امتد لسنوات ليتحقق ويصبح حقيقة، وهو ما وعد به رئيس الحكومة في اجتماعه السابق بأعضاء المجلس الأعلى للإدارة المحلية.
وبدوره شكر رئيس الحكومة المنظمين على هذه اللفتة والتي أشار بأنها ستعطيه طاقة إيجابية للاستمرار والمضي قدمًا، كما أكد على أن تفعيل اللامركزية يحتاج لتكاثف الجميع، ليس فقط من الجوانب الفنية بل يحتاج لتغيير ثقافة المركزية.
وأعلن أن حكومة الوحدة الوطنية لن تقف عند هذا الحد بل ستستمر في نقل الاختصاصات للبلديات حتى يتم تمكين البلديات من كافة الاختصاصات وفق القانون، مذكرًا بدور وزارة الحكم المحلي في متابعة البلديات والإشراف عليها وأنها لن تتهاون حال حدوث أي تقصير أو إهمال من أي جهة كانت.
كما أشار رئيس الحكومة عن إيلاء الحكومة إهتمامًا خاصًا بالبلديات الصغيرة والتي ليس لها الإمكانية للجباية لقلة الموارد والإمكانيات.
وحضر هذه الاحتفالية وزراء الحكم المحلي، الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة، الدولة للإتصال والشؤون السياسية، الناطق الرسمي بإسم مجلس الوزراء ورئيسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق