أخبــار

المجلس الرئاسي يستقبل وفد تركي رفيع المستوى برئاسة وزيرالخارجية

طرابلس 03 مايو 2021 م

البيان

استقبل عضوا المجلس الرئاسيموسى الكونيوعبد الله اللافيمساء اليوم اثنين بطرابلسالوفد التركي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية بجمهورية تركيا،مولود تشاووش أوغلووعضويةوزير الدفاع الوطنيخلوصي آكار، ورئيس الأركان والفريق أولياشار غولرورئيس جهازالمخابرات الوطنيةهاكان فيدان ، و نائب رئيس حزب العدالة والبناء،أفكان أعلاوالوفد المرافق لهم .

وتناولت المقابلة التي حضرتها وزيرة الخارجية والتعاون الدولينجلاء المنقوشآفاق التعاون المشتركبين البلدين، في المجالات الاقتصادية والأمنية، والعسكرية، والسياسية.

وأشاد وزير الخارجية التركي ” “مولود تشاووش أوغلوبالتطور الملحوظ الذي تشهده العاصمةطرابلس، على المستوى الأمني، مجددا دعم الحكومة التركية للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية.

وقال أن تركيا مستمرة في دعم حكومة الوحدة الوطنية، وستواصل تنسيقها حتى تنعم ليبيا بالأمنوالاستقرار الكاملين، وتتوحد كافة مؤسساتها.

 ومن جهته جددعبد الله اللافيعضوًا للمجلس الرئاسيالقائد الأعلى للجيش الليبيشكره لماقدمته تركيا من دعم ومساندة في كافة المجالات، ومساهمتها في الجهود الدولية الداعمة لاستقرارها.

كما أكدموسى الكوني عضو المجلس الرئاسي، على ضرورة توحيد المؤسسات، وعلى رأسها المؤسسةالعسكرية لما لها من أهمية للمساهمة في تأمين الحدود الليبية الجنوبية، وقال إن استقرار دول الجواريعني بالأساس استقرار ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق