أخبــار

المنتدى القطاعي الليبي – التونسي في مجال البناء والاشغال العامة يبدأ أعماله بطرابلس يوم الثلاثاء المقبل

 

طرابلس 27 يونيو 2021 م
البيان
تنطلق يوم الثلاثاء المقبل بقاعة ” عمر المختار ” بمعرض طرابلس الدولي بالعاصمة طرابلس فاعليات المنتدى القطاعي الليبي – التونسي في مجال البناء والاشغال العامة تحت شعار ” دور مكاتب الدراسات والاستشارات لإنجاح المشاريع الكبرى بحضور وزير الإسكان والتعمير ” ابوبكر الغاوي ” ووزير التجهيز والإسكان والبينية التحتية التونسي ” كمال الدوخ ” وعددا من المسؤولين المعنيين بقطاع البناء والتشييد والبنية التحتية .
وذكرت مصادر في اللجنة المنظمة للمنتدى لوكالة الانباء الليبية أن برنامج المنتدى الذي ترعاه غرفة تجارة طرابلس وغرفة تجارة صفاقس يتضمن تنظيم عدد من ورشات العمل من بينها التهيئة العمرانية والتخطيط الاستراتيجي والتهذيب العمراني – الرؤى الهندسية للأعمال والتنمية، بالإضافة إلى منصة حوار بين الجانبين الليبي والتونسي حول مقترحات التعاون المشترك وسبل تلافى الإشكاليات والعراقيل التي يواجهها المقاولون، ومكاتب الدراسات لتبادل الخبرات بين البلدين.
يشار إلى وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية التونسية قد نظمت خلال اليومين الماضين جلسة عمل حول سبل تعزيز حضور المؤسسات والمنشأت الوطنية للاستثمار بليبيا .
وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية أن هذه الجلسة التي ترأسها الوزير” كمال الدوخ ” وحضرها رئيس الديوان والرؤساء المديرين العاميين وثلة من إطارات الوزارة جاءت في إطار الاستعداد لمشاركة المؤسسات والمنشآت التابعة للوزارة في المنتدى القطاعي التونسي الليبي ومعرض ليبيا للإنشاءات الذي سينعقد من 28 يونيو إلى 01 يوليو المقبل .
ووفقا للوزارة فقد استعرضت الجلسة مخرجات الزيارات واللقاءات التي انعقدت في الفترة الماضية مع الجانب الليبي، كما تم مناقشة آليات مساندة المؤسسات العمومية والخاصة الناشطة بمجال الأشغال العامة والإسكان لتنفيذ مشاريع إعادة إعمار ليبيا.
كما عقدت جلسة عمل أخرى بمقر جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق وبحضور المدير العام المساعد الشركة الوطنية العقارية التونسية ” هدى ميعاوي ” والمدير العام للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للجنوب ” معتوق بن عامر” ومدير عام جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، آليات استكمال مشروع إنجاز 790 وحدة سكنية بمنطقة جنزور، حيث زار ممثلو الشركة الوطنية العقارية التونسية موقع المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق