أخبــار

النجار : حكومة الوحدة الوطنية تسعى جاهدة لجلب اللقاح الصيني ” سينوفارم ” باعتباره ذو فاعلية لمواجهة الوباء

طرابلس 29 مارس 2021م.
البيان
أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور ” بدر الدين النجار ” بأن منظمة الصحة العالمية لم تصدر بيانًا فنيًا بشأن إيقاف التطعيم بلقاح ( أسترازينيكا ) المضاد لفيروس كورونا رغم إيقافه من بعض الدول لوجود أعراض جانبية شديدة ، مؤكدا بأن هناك عشرات الملايين استخدموا اللقاح دون أي مشاكل.
وأشار ” النجار ” في تصريحات لوكالة انباء الأناضول اليوم الإثنين إلى أنه في حال تراجعت اللجنة الاستشارية العلمية عن أسترازينيكا، فليست لدينا خطة بديلة الآن، إلا إذا تحصلنا على التطعيم الصيني ” سينوفارم ” بعد أن إجازته من قبل اللجنة.
وتوقع مدير عام المركز الوطني لمكافحة الامراض وجود وساطة تركية لتوفير اللقاح الصيني، مشيرا إلى أن هناك تعاون مباشر بين وزارتي الصحة في تركيا وليبيا.
وأكد ” النجار ” أن هناك مساعيَ من رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبد الحميد الدبيبة ” ووزير الصحة ” علي الزناتي ” لجلب اللقاح الصيني ” سينوفارم ” وهو لقاح ذو فاعلية ويعتبر الأقل من حيث الأضرار والأعراض الجانبية.
وشدد النجار على أن الحكومة تضع ملف مجابهة جائحة كورونا في مقدمة الملفات، وهناك سعي كبير الآن لتوفير اللقاح وإعادة تقييم العمل الذي جرى سابقًا بشأن مكافحة كورونا ومساعٍ لترتيب رصد الميزانيات اللازمة لتوفير الاحتياجات العاجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق