أخبــار

انطلاق برنامج التعاون بين زارة الثقافة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات

طرابلس 01 يونيو 2021م
البيان
نظمت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية يوم أمس الأثنين بقصر الخلد بطرابلس ورشة عمل حول الانتخابات، تحت عنوان ” ديسمبر وتطلعات الشعب الليبي ” بمشاركة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.
وحسب مصادر بمفوضية الانتخابات فأن تنظيم هذه الورشة يأتي تنفيذا لبرنامج التعاون بين المفوضية ووزارة الثقافة، للاستعداد لانتخابات 24 ديسمبر القادمة ، وكترجمة لانطلاق التعاون بعد اللقاء بين وزيرة الثقافة ” مبروكة توغي ” ورئيس مجلس أداراه المفوضية “عماد السايح ” مطلع مايو الماضي.
وقدمت منسقة التوعية بالمفوضية ” عائشة إبراهيم خلال الورشة ورقة عمل تحت عنوان: (المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، التأسيس والمنجز والتطلعات) تناولت فيها الإطار القانوني للمفوضية ولمحة عامة حول الانتخابات التي أشرفت عليها المفوضية، والعلاقة مع الشركاء عامة ومع وزارة الثقافة على وجه الخصوص في سبيل الرفع من مستويات التوعية الانتخابية استعدادا للاستحقاق الانتخابي القادم.
وتضمن برنامج الورشة العديد من أوراق العمل حول أنماط النظم الانتخابية والتداخل بين القانون والسياسة وانعكاساته على الانتخابات في ليبيا والتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق