أخبــار

باشاغا : ليبيا لديها حكومة شرعية معترف بها دوليا وهي الممثل الوحيد في المجتمع الدولي

#البيان

قال وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، إن ليبيا لديها حكومة شرعية معترف بها دوليا، وهي الممثل الوحيد في المجتمع الدولي.

 وأضاف “باشاغا” خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق أفريقيا بتونس العاصمة أن لدينا حلف مع تونس والجزائر وتركيا يخدم شعوبنا ويدعم استقرار منطقة شمال أفريقيا لأنها مستهدفة، فإذا سقطت طرابلس، سقطت تونس العاصمة والجزائر، منوها أن التحالف يحقق المنفعة لبلداننا ولا يمثل تهديدا لبلدان أخرى.

وأكد أن قوات القيادة العامة التابعة لحفتر تستعين بمقاتلين أجانب ، متمثلة في شركة فاغنر الروسية أرسلت مقاتلين محترفين إلى طرابلس، وقوات كبيرة من المعارضة السودانية والتشادية، مضيفا أن حفتر قدم قواعد للمقاتلين الأجانب، ولنا الحق في الدفاع عن أهلنا وطرابلس.

وتابع “باشاغا” سنتقدم بطلب رسمي إلى تركيا بدعمنا عسكريا حتى نواجه شبح قوات المرتزقة، وسيكون الدعم موجه للمقاتلين الأجانب فقط.

وأشار  إلى اعتراف مجلس التعاون الخليجي بحكومة الوفاق رغم أن هناك دول خليجية تدعم حفتر، 

وأكد  أن تقدمات  قوات حفتر ليست ذات أهمية كبرى لأنها تتم في الصباح، وتسترد منها في المساء، مرجحا أن الوضع الميداني سيتغير الفترة القادمة.

وفي معرض رده عن سؤال يفيد بإمكانية إيجاد حلول سياسية، قال باشاغا :هناك إمكانية للحل السياسي من جانبنا، لكن الجانب الآخر يطلق ساعة صفر كل عدة أيام، وهو ليس لديه حل سوى بالدبابة والطائرة النفاثة، مضيفا أن قوات حفتر تريد أن تسيطر على معبر رأس جدير وغيرها من المعابر لكنها لن تستطيع.

وقال باشاغا: أن قوات حكومة الوفاق استطاعت القضاء على الإرهابيين الذي حولهم حفتر من درنة إلى سرت، أثناء معركة البنيان المرصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق