أخبــار

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ترحب بانعقاد مجلس النواب في سرت وتأمل أن تمثل جلسة اليوم فرصة لفصل جديد لإعادة توحيد البلاد

طرابلس 8 مارس 2021 البيان

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بعقد جلسة رسمية لمجلس النواب اليوم في سرت للتداول بشأنالتصويت على منح الثقة للقائمة الوزارية المقترحة من رئيس الوزراء المكلفعبد الحميد الدبيبة“.

وأعربت البعثة عن سعادتها  بمشاركة عدد كبير من أعضاء مجلس النواب في هذه الجلسة.

 

واشادت البعثة في البيان الذي نشرته عبر موقعها الرسمي برئيس مجلس النواب، المستشار عقيلةصالح، وأعضاء المجلس لعقد جلسة موحدة بعد سنوات عديدة من الانقسام وتعطل عمل المجلس، مؤكدةأنها تمثل خطوة مهمة نحو تلبية تطلعات لطالما راودت الشعب الليبي في إعادة توحيد البلاد وجميعمؤسسات الدولة.

كما أشادت بجهود جميع الأطراف المعنية التي مكّنت من عقد هذا الاجتماع، ولا سيما اللجنة العسكريةالمشتركة (5+5) والسلطات المحلية والجهات الفاعلة الاجتماعية البارزة في سرت وقيادة حكومة الوفاقالوطني والقوات المسلحة العربية الليبية والسلطة التنفيذية التي تم اختيارها مؤخراً.

وقال البيان إن هذه الجلسة التاريخية لمجلس النواب، ومداولاتها حول منح الثقة بهدف تمكين السلطةالتنفيذية المؤقتة الموحدة من تولي مهامها والعمل مع جميع الأطراف في ليبيا لتلبية الاحتياجات الملحةللشعب الليبي، تمثل خطوة حاسمة في توحيد البلاد وتهيئتها لإجراء انتخابات وطنية ديمقراطية في 24 ديسمبر 2021.

وشدد البيان على انه لا ينبغي تفويت هذه الفرصة من أجل فتح صفحة جديدة لليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق