أخبــار

حكومة الوحدة الوطنية تلغي قرارات حكومة الوفاق ، والحكومة الموازية الصادرة بعد 10 مارس الجاري

 

طرابلس 19 مارس 2021 م.
البيان
أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الجمعة قرارا ألغى بموجبه أي قرار او اجراء اتخذته حكومة الوفاق المنصرفة، وكذلك الحكومة الموازية في البيضاء، أصدراه بعد الـ 10 من مارس الجاري ، تاريخ تصويت مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية .
كما ألغى القرار جميع الإجراءات والقرارات الصادرة عن كل وزارت حكومتي الوفاق والموقتة والجهات التابعة لهما وذلك اعتبارا من تاريخ منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية في 10 مارس 2021 .
ونصت المادة الأولى من قرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية رقم (3 لسنة 2021 على ان : (تلغي جميع القرارات والإجراءات الصادرة عن حكومة الوفاق الوطني والحكومة الليبية ووزارتهما والجهات التابعة لهما وذلك اعتبارًا من تاريخ منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية في 10 مارس 2021) .
فيما نصت المادة الثانية على العمل بالقرار من تاريخ صدوره وإلغاء كل حكم يخالفه وحض الجهات المعنية على تنفيذه .
والثلاثاء، أصدر الدبيبة، منشورًا للتنبيه على الوزراء في حكومتي الوفاق والموقتة، بعدم اتخاذ أي قرارات أو إجراءات بالمخالفة للصلاحيات التسييرية “تصريف الأعمال”.
وأشار المنشور إلى اتخاذ عديد الوزراء في حكومتي الوفاق والموقتة إجراءات من شأنها إحداث تغييرات على بعض المراكز القانونية في المؤسسات والمصالح العامة بالمخالفة للصلاحيات التسييرية «تصريف الأعمال»، التي تقتضيها مرحلة انتقال السلطة .
وأكد المنشور أن كل القرارات التي اتخذت بالمخالفة للمهام التسييرية وتصريف الأعمال بالوزارات تعد (باطلة) ولا ينتج عنها أي أثر قانوني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق