أخبــار

خلال استقبال اللافي له : السفير الهولندي يكشف عن تقديم بلاده لعرض المساعدة في اكتشاف المقابر الجماعية باستخدام الأقمار الصناعية وتنتظر موافقة الدولة الليبية للبدء في أقرب وقت

 

طرابلس 14 ابريل 2021 م.

البيان

أبدت هولندا رغبتها واستعدادها للمساهمة في تقديم الدعم التقني لملف المقابر الجماعية ومساعدة السلطات الليبية في معرفة وتحديد أماكن هذه المقابر الجماعية .

وكشف السفير الهولندي لدى ليبيا “لارس تومرس” خلال استقباله اليوم الأربعاء من قبل عضو المجلس الرئاسي “عبد الله اللافي” عن تقديم بلاده لعرض ومقترح واضح يتعلق باستخدامات الأقمار الصناعية في معرفة أماكن المقابر الجماعية، التي لم يتم التعرف عليها بعد، وتنتظر موافقة الدولة الليبية لبدء المشروع في أقرب وقت.

وأشاد ” اللافي ” خلال المقابلة بعمق العلاقات التاريخية بين ليبيا ومملكة هولندا، ودور المملكة في دعم مسارات مؤتمر برلين، لأجل دعم السلام والاستقرار في ليبيا، ودعم المسار الانتخابي، بالإضافة إلى ملف الهجرة، وملفات أخرى مثل الصحة، ورفع الكفاءات في المؤسسات القضائية، والشرطية.

وطالب اللافي من الحكومة الهولندية، رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في ليبيا، والعمل بشكل أكبر على دعم مسارات مخرجات برلين.

من جانبه نقل السفير الهولندي رغبة بلاده في دعم المصالحة الوطنية في ليبيا، وتقديم كافة الدعم اللوجستي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والمفوضية العليا للمصالحة الوطنية.

وقال السفير “لارس تومرس” أن هولندا ستضع كامل خبرتها في مجال المصالحة والمساءلة القانونية، وفي مجال دعم مسار حقوق الأنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق