أخبــار

ديوان المحاسبة يبحث مع وزيرة الشؤون الاجتماعية خطة استكمال مشروعاتها والشروع في برامج تدريبية مشتركة .

البيان

عقد رئيس ديوان المحاسبة أ . خالد شكشك اجتماعا تقابليا مع وزير الشؤون الاجتماعية أ. وفاء ابوبكرالكيلاني بحضور الهياكل المختصة من الطرفين ، حيث ثم استعراض ومناقشة  التحديات التي تواجهعمل الوزارة و تعثر تفعيل مشروعاتها ، و المعالجات التي تم تبنيها من قبل الوزارة  في الفترة الاخيرةفي اتجاه تصويب اسباب فرض الرقابة المصاحبة على الحسابات التي تمت بموجب قرار رئيس الديوانرقم (300) لسنة 2018 م .

وفي هذا الاطار تطرق رئيس الديوان الى اهمية القطاع ودوره في تقديم خدمات أساسية لفئات مهمةمن المجتمع الليبي مستعرضاً الملاحظات التي أسفرت عليها نتائج المراجعة المصاحبة  ، مشيرًا الىالدور الايجابي الملموس مؤخراً في معالجة العديد من الملاحظات ، و مبديا موافقته على رفع إجراءاتالرقابة المصاحبة في ظل التزام الوزارة بمعالجة كافة الأسباب السابقة التي أدت إليها ، كما أبدىاستعداد الديوان تقديم الدعم  للوزارة من خلال عقد دورات وورش عمل مشتركة لرفع كفاءة العاملين وتحسين أدائهم .

وبخصوص المشروعات المتعثرة أكد رئيس الديوان على ضرورة تكاثف الجهود بين الوزارة والمؤسساتالتنفيذية ذات العلاقة ،داعيًا الى وبالاتفاق مع السيدة الوزير على ضرورة عقد اجتماع عاجل بمقرالوزارة  يضم كافة الجهات المعنية للوقوف على اسباب تعثر تلك المشروعات والنظر في اجراءاتإستئناف العمل بشأنها .

و على هامش الاجتماع تم عرض نتائج تقييم الديوان لأداء الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، حيث تم التأكيد على استعداد الوزارة والجهات التابعة للتعاون ومعالجة اية ملاحظات ، والترحيببالاثر الايجابي الذي احدثه الديوان  نتيجة لعمليات الرقابة وتقييم أداء الوزارة والجهات التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق