أخبــار

رئيس الأركان العامة وآمر المنطقة الغربية يناقشان مع الصليب الأحمر آفاق التعاون في مجال القانون الدولي الإنساني

اجتمع صباح اليوم الثلاثاء، رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق الركن “محمد علي محمد المهدي”، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى ليبيا “ماريان جاسر”.

وتم في الاجتماع مناقشة عدة مواضيع منها، الجوانب الإنسانية المتعلقة بالاشتباكات، والاحداث العسكرية، وتخفيف الأضرار الناتجة عن الأعمال القتالية، وكذلك للتعاون في مجال القانون الدولي الإنساني، والتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أجل التخفيف من آثار الحرب على المواطنين .

وطلب رئيس الأركان العامة، من اللجنة الدولية التعاون في مجال التدريب لتنفيذ قواعد القانون الدولي الإنساني .

في ذات السياق أكد  آمر الغرفة المشتركة، آمر المنطقة الغربية اللواء “أسامة جويلي” على اهتمامه بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في المجالات الطبية، وأكد التزام قيادة الجيش الليبي، والقوات التابعة لحكومة الوفاق بمبادئ القانون الدولي الانساني، والمتفقة تمامًا مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، وأن التعليمات التي تصدرها القيادة للمقاتلين دائمًا تتضمن التقيد بالمبادئ الانسانية، وحقوق الإنسان عامة .

في الختام، توجهت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر “ماريان جاسر”، بالشكر  لرئيس الأركان العامة، وكذلك آمر الغرفة المشتركة على اهتمامهم بالجانب الإنساني، وعلى التواصل الدائم من أجل تخفيف المعاناة الناتجة عن النزاع القائم في ليبيا .

مؤكدةً على ضرورة عقد الاجتماعات في هذه الفترة مع اللجنة، لوضع آليات العمل الفني بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ويشاركها الهلال الأحمر الليبي، ورئاسة الأركان العامة، وغرفة العمليات المشتركة، عن طريق اللجنة الدائمة للشؤون الانسانية، وأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ستقدم كافة الخدمات الإنسانية، والخبرة الفنية، والإمكانيات المتوفرة لديها، إضافة إلى التدريب في مجال القانون الدولي الانساني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق