أخبــار

رئيس الحكومة يؤكد صرف الزيادات المقررة للمعاشات الاساسية لكل مستحقيها

 

طرابلس 29 ابريل 2021
البيان
عقد مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليلة الماضية اجتماعه الثالث للعام 2021 والذي خصصه لمتابعة ماأتخذ من اجراءات وقرارات تتعلق بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين .
وأستهل رئيس الحكومة  عبد الحميد الدبيبة الاجتماع بكلمة قدم فيها التهاني للشعب الليبي بحلول شهر رمضان المبارك ،  والتضرع الى الله أن يعين الحكومة على تحقيق ما يصبو ا اليه الشعب   من أمن واستقرار وخير وازدهار .
واكد رئيس الحكومة انه وبعد اقل من شهرين من اداء الحكومة لليمين الدستوري بدأنا نلمس نتائج ايجابية  لعمل الوزراء الذين يعملون كفريق واحد ، داعيا الى بذل المزيد من الجهود لتحقيق نتائج اكبر مستقبلا .
وابلغ رئيس الحكومة  الاجتماع بأنه قد تم صرف  الزيادات المقررة للمعاشات الاساسية  لشهور يناير وفبراير ومارس  لكل مستحقيها  وتم كذلك تسييل مبلغ مليار وخمس وسبعين مليون دينار  لحساب وزارة الشؤون الاجتماعية  لصرف علاوات الزوجة والابناء .
واوضح الدبيبة ان الجهود لتوريد دفعات من اللقاحات ضد وباء كورونا مستمرة حيث تم توريد اكثر من 400 الف لقاح  وتطعيم حوالي 60 الف مواطن حتى الان ضمن الحملة الوطنية للقاحات وان العمل مستمر لتوريد المزيد من اللقاحات خلال المدة القريبة القادمة ، موجها الشكر لمركز مكافحة الامراض والعاملين فيه للجهود التي يبذلونها لحسن تسيير الحملة .
وكشف الدبيبة في كلمته عن استفادة اكثر من 107 الف اسرة بهدية رمضان من المستهدفين الذين تم احالتهم من صندوق التضامن الاجتماعي .
وحول ازمة قفل الموانئ النفطية اكطد الدبيبة ان المشكلة قد تم حلها نهائيا  بتخصيص المبالغ اللازمة للمؤسسة الوطنية للنفط لتسديد الالتزامات على شركتي الخليج وسرت ومعالجة المشاكل الفنية لشركات القطاع وتم رفع القوة القاهرة على ميناء الحريقة .
واوضح الدبيبة ان هذا الاجتماع كان من المفترض ان يعقد في بنغازي المدينة التي تسكن قلوب الليبيين جناح الوطن الذي لايمكن التحليق بدونه  ، داعيا الاهل في بنغازي الى عدم القلق وانه ستتم الزيارة قريبا ولن تقف العقبات البسيطة دون خدمة كافة الليبين والوقوف المباشر على مشاكلهم .
ودعا الدبيبة الليبيين جميعا الى نبذ الخلافات والتسامي فوق الجراح والتصرف بحكمة وفق المصلحة العليا للوطن .
وقال ” لابد ان نوحد الافكار والعقول حول مبدأ تجاوز الماضي  وان حكومة الوحدة الوطنية التي تمثل كل الليبيين معنية  بحل مشاكلهم في كل المدن والقرى “.
واضاف ” من اجل التعايش مع الماضي الاليم يجب ان نمحي كل ما يذكرنا به ومنها مظاهر  الدمار  والتخريب التي اصابت المناطق المختلفة خاصة منابر العلم والابداع مثل جامعة بنغازي ، داعيا الى  ان يتم في هذا الاجتماع الموافقة على انشاء صناديق لاعادة الاعمار  في المدن المتضررة منها بنغازي وسرت وطرابلس ودرنة  والعمل على بناء المدرجات الجديدة للطلاب خاصة في بنغازي  التي سنزورها قريبا .
كما دعا الدبيبة الى ضمان عودة المهجرين من المدن بدون استثناء الى منازلهم وجامعاتهم .
وحول توحيد المؤسسة العسكرية  شدد الدبيبة على ضرورة الاسراع بتوحيدها  قبل الانتخابات للوصول الى انتخابات حقيقية وواقعية  في افضل الاجواء ، متمنيا التوفيق لعمل اللجنة العسكرية  ولرئيس المجلس الرئاسي واعضائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق