أخبــار

رئيس الحكومة يبحث مع وزير الدولة للإتصال دعم الحكومة لتنفيذ الانتخابات

 

طرابلس 2 أغسطس 2021م
البيان
عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبد الحميد الدبيبة اليوم الإثنين اجتماعًا مع وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية رئيس اللجنة الحكومية المكلفة بدعم تنفيذ الانتخابات السيد وليد اللافي بحضور وزيري المواصلات السيد محمد الشهوبي والدولة لشؤون مجلس الوزراء السيد عادل جمعة.

أطلع السيد اللافي خلال الاجتماع رئيس الحكومة على التوصيات الصادرة عن اجتماعات اللجنة الحكومية التي يترأسها، ومدى استعداد الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ الانتخابات لتأمين يوم الاقتراع وإنجاز كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية.

كما أشار إلى اعتماد اللجنة الحكومية على ثلاثة مسارات متوازية تسير وفقها كافة الجهات والمؤسسات الحكومية لتحقيق المسؤوليات المناطة بها لإنجاز الانتخابات.
المسار الأول متعلق بجانب التوعية وتشجيع المواطنين على التسجيل بسجلات الناخبين، والمشاركة الواسعة بالانتخابات.
المسار الثاني مرتبط بتوسيع مشاركة المرأة والشباب السياسية وانخراطهم بشكل مكثف في العملية الانتخابية.
والمسار الثالث لأعمال اللجنة هو الجانب الإعلامي، حيث أقرت اللجنة تأسيس المركز الإعلامي لدعم الانتخابات الوطنية.

كما أكد وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية إلتزام حكومة الوحدة الوطنية بتوفير بيئة آمنة للعمل الاعلامي، وإتاحة المركز الإعلامي التابع للحكومة لفرص متساوية للظهور لكافة المترشحين، ورصد وضبط محتوى الخطاب الإعلامي بما يضمن عدم التأثير على الرأي العام بمعلومات مضللة.

من جهته أبدى رئيس الحكومة دعمه لأعمال اللجنة، وجدد تأكيده على إلتزام حكومته بتقديم كافة الدعم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات واستعدادها لتأمين الانتخابات، وأن يكون هناك تواصل بين الحكومة والمواطنين من خلال عقد ندوة أسبوعية للجنة الحكومية المعنية بتنفيذ الانتخابات، تقدم من خلالها آخر تطورات الاستعدادات وتجهيزات الحكومة لإنجاز الاستحقاق الانتخابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق