أخبــار

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

نيويورك | 24 سبتمبر 2021 م

البيان

التقى رئيس المجلس الرئاسي، السيد محمد المنفي اليوم الجمعة، بمقر البعثة الليبية بنيويورك، رئيساللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدبيتر ماورير، بحضور مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، السيدطاهر السني، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمناقشة آخر تطورات الأوضاعفي ليبيا، وملفات حقوق الإنسان والحريات العامة في ليبيا.

وأشاد السيد الرئيس، بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على المستويين الدولي والمحلي في المحافظةعلى حقوق الإنسان، مؤكداً على أن كل ما قام به في المجلس الرئاسي كان مستمداً من مبادئ القانونالدولي وحقوق الإنسان، مشيراً في هذا الصدد إلى العمل على الإفراج عن بعض المساجين،والمحتجزين، وهي خطوة إيجابية على طريق المصالحة الوطنية في البلاد.

وأبدى السيد الرئيس، كامل الاستعداد لتقديم الدعم اللازم للصليب الأحمر للعمل في ليبيا، بالتعاون معجمعية الهلال الأحمر الليبي، ضمن نطاق القانون الدولي، لتحقيق الأهداف السامية التي تعمل منأجلها هاتين المنظمتين، مشيراً إلى أن المجلس الرئاسي، سيركز على ملف المهجرين داخل ليبياوخارجها، لضمان عودتهم لمدنهم وأهاليهم، ومعالجة أوضاعهم، منوهاً أن إعادة فتح الطريق الساحلي بينشرق البلاد وغربها، كان عاملاً إيجابياً ومهماً في هذا الملف.

كما أكد رئيس المجلس الرئاسي، أنه رغم رفضه التدخلات الخارجية، إلا أنه يرحب بالأعمال والمهامالإنسانية، التي يقوم بها الصليب الأحمر، بالتنسيق مع الهلال الأحمر في ليبيا.

ومن جهته أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن اللجنة مستعدة لتقديم كافة أوجه المساعدة، فيالمجالات الإنسانية، والعمل في إطار القانون الدولي واتفاقية جنيف لحقوق الإنسان، من أجل حمايةالمدنيين، وضمان تمتع الشعوب بحقوقها وحريتها، بالتعاون مع الحكومات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق