أخبــار

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يتعهد بتوفير لقاح فيروس كورونا في اسرع وقت ممكن واعطائه للمواطنيين سيكون من اولويات حكومته

 

طرابلس 13 مارس 2021م.
البيان
تعهد رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة ” بتوفير لقاح فيروس كورونا في اسرع وقت ممكن وباي ثمن ، مؤكدا على ان توفيره وتوزيعه واعطائه للمواطنيين سيكون من اولويات حكومته .
وبين الدبيبه في كلمته بالجلسة الافتتاحية لاعمال المؤتمر الوطني لجائحة كورونا اليو م ان الاستعدادات للتوزيع اللقاح جاهزة و ان توزيعه سيكون بدون استتناء لجميع الليبيين والمقيمن بالاضافة لمواطني الهجرة الغير الشرعية وسيتم توفر اللقاح للجميع حسبما أفادنى مدير عام المركز الوطني لمكافة الامراض   .

وترحم رئيس حكومة الوحدة الوطنية في كلمته علي الارواح التي زهقت جراء انتشار وباء كورونا ،مؤكدا اعتبارهم شهداء وانه لن يفرق بينهم وبين شهداء الدفاع عن الوطن حسب قوله .
وقال إننا نخاطب اليوم اهلنا الذين في الشوراع والمصانع والحقول والاسواق و ان يكون الخطاب واضحا وجليا ان الشعب الليبي مستاء جدا من الاجراءات التي اتخدت في مواجهة هذ ا المرض داعيا الله عجز وجل ان يرفعه عن البلاد .
وأضاف نحن لم نعمل شي في مقاومه هذا الوباء و لابد ان نفكر بطريقة مختلفة لمكافحتة مبينا ان جهودا كبيرة جدا قد ضاعت وتضيع الان في مكافحتة .
واشار الى انه قد اجتمع بمدير عام المركز الوطني لمكافة الامراض ورئيس اللجنة الاستشارية العلمية لمكافة جائحة كورونا عدة مرات وانه سيجتمع بهم شبه يوميا او اسبوعيا ،مؤضحا ان الجهود التى بذلت في مواجهة هذا الوباء كبيرة جدا ولكن النتائج صفر .
واوضح ان قد تم صرف مبالغ مالية ضخمة في مواجهة هذا المرض وان اللقاح لم يصل وان والشركات العارضة هي شركات تجارية لابد لها ان تفكر معنا في كيفية القضاء علي هذه الجائجة .
وأكد الدبيبة على اهمية توفير احتياجات ومتطلبات مراكز العزل والاهتمام بالتوعية  وان التجمعات بالاسواق  وحضور الاحتفالات والمباريات وكأننا ليس لدينا وباء ويفترض من اليوم بمناسبه هذا الاجتماع ان نبدأ حمله جديده بروح جديده ولابد من مراجعه الاخطاء السابقة و الحمله السابقة  و ان نفرض قيودنا الاحترازية المطلوبة  من اللجنه الاستشارية و من المختصين بهذا الشأن وان نعمل حمله  للتقليل  من حالات الوفيات لاننا  كل يوم نفقد اشخاصا اعزاء علينا .
وأختتم الدبيبة كلمته بالقول  (ان هذا الموضوع ليس من اختصاص رئيس الحكومه فقط وليس من اختصاص اللجنة الفنيه  او وزارة الصحه  هذه مسؤلية كل اليبيين لزياده التوعيه وان فرض الكمامه سيصبح اجباري  ولابد ان نلتزم بهذه القيود البسيطه وسأدعم  بعون الله  هذه الخريطه  وسنوفر اللقاح ونوزعه  وسنقف معا وسنحتفل بالقضاء على هذا الوباء اللعين ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق