أخبــار

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يجتمع مع لجنة إعداد جدول المرتبات الموحد

 

طرابلس 16 أغسطس 2021م
البيان
اجتمع ظهر اليوم الإثنين رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة مع اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء 212 لسنة 2021 والمكلفة بإعداد جدول مرتبات موحد، تحقيقًا للعدالة الاجتماعية مع مراعاة التدفقات المالية المتاحة للباب الأول للميزانية العامة للدولة.
وأكد رئيس الحكومة خلال اللقاء على أهمية عمل هذه اللجنة كون خروجها بهذا الجدول الموحد سيحقق المساواة وضمان حد الكفاية للموظفين.
وأضاف أن هناك ظلمًا واقع على الموظفين جراء وجود الجداول المتعددة للمرتبات، وبات لزامًا الانتهاء من هذه المهمة، وأمهل اللجنة 60 يوماً لتنتهي من عملها لعرضه على مجلس الوزراء للإعتماد واحالته لمجلس النواب لإقراره.
كما شدد السيد الرئيس أن الجدول الموحد المزمع إعداده لا يعني العودة للقانون 15، الذي عانى منه الليبيون في السابق، بل يجب العمل على زيادة مداخيل الموظفين مع تقليل الإنفاق الحكومي على المرتبات والقضاء على البطالة المقنعة، مع تنظيم علاقات العمل وإعتماد هياكل تنظيمية لكافة المؤسسات كجهود مكملة لا بد منها لتحقيق الهدف المنشود.
ومن جانب آخر أكد الرئيس على ضرورة حل مشكلة الإفراجات لمرتبات الموظفين، وتسهيل الإجراءات البيروقراطية المعرقلة لإنجاز هذا الملف في أسرع وقت ممكن، لرفع معاناة الموظفين الذين لم يتقاضوا مرتباتهم لمدة وصلت إلى عدة سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق