أخبــار

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يقوم بزيارة تفقدية لمدينة بني وليد

بني وليد 20 مايو 2021

البيان

قام رئيس الحكومة السيد عبدالحميد الدبيبة و عدد من السادة الوزراء ووزراء الدولة والمسؤولين بزيارةلمدينة بني وليد وكان في استقباله عميد وأعضاء البلدية وعدد من الوجهاء والأعيان.

وتوجه بعد ذلك للقيام بجولة داخل مدينة بني وليد شملت مصنع السجاد بالمدينة التابع لشركة إنماءللصناعات الصوفية، حيث اطلع على خطوط الانتاج وظروف العمل بالمصنع واستمع لشرح وافٍ من قبلالمسؤولين عن المصنع لما يواجهه العمل من معوقات وقد قام السيد الرئيس بإعطاء تعليماته للجهاتالمختصة بتوفير ما يلزم لزيادة الانتاج بالمصنع، وتشجيعاً للعاملين به تقرر ايضاً زيادة مرتباتهم بنسبة70%، ليساهموا بالارتقاء بهذا الصرح الصناعي.

وتفقد السيد الرئيس عدد من المشروعات المتوقفة بالبلدية حيث زار موقع بناء المدرسة النموذجية بمنطقةسوف الجين الذي توقفت أعمال البناء به منذ سنة 2010 ولقد اعطى الرئيس تعليماته لجهاز تنميةالمراكز الادارية بسرعة إنجاز العمل بالمشروع والدي تبلغ نسبة الانجاز  به 42% وتم الاتفاق علىاستكماله خلال فترة لا تتعدى 6 أشهر، كما قام رفقة السيد وزير التربية والتعليم بافتتاح مدرسة جمالعبدالناصر للتعليم الأساسي.

كما تمت زيارة المبنى المخصص ليكون مقراً للشركة العامة للكهرباء والذي بدء العمل به منذ سنة 2014 ولم يتم استكماله نظراً لظروف البلاد، ولقد اعطى الرئيس تعليماته لرئيس مجلس إدارة الشركة بتعديلالتعاقد مع الشركة المنفذة ليتوافق مع تعديل سعر الصرف الرسمي وليكون وفق الأسعار الحالية.

وشملت الجولة الاطلاع على المجمع الإداري للمدينة والذي طاله التخريب خلال السنوات الماضية وقدوعد الرئيس بتوفير كل الإمكانيات المادية للبلدية لصيانة المبنى ليعود كما كان.

وقد أقيمت مأدبة غداء على شرف الرئيس والوفد المرافق له بحضور أعيان ومشائخ المدينة حيث عبرالحضور فيها عن ترحيبهم بهذه الزيارة الهامة للوفد الحكومي لبني وليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق