أخبــار

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي

 

طرابلس 4 أبريل 2021 م
البيان
استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد «عبد الحميد الدبيبة» ظهر اليوم الأحد رئيس المجلس الأوروبي السيد «شارل ميشيل» في زيارة تهدف إلى إظهار الدعم لحكومة الوحدة الوطنية، حيث قدم السيد “ميشيل” التهنئة لرئيس وأعضاء الحكومة بمناسبة نيلها ثقة مجلس النواب متمنيا لها التوفيق.

وأعرب السيد «ميشيل» خلال اللقاء الذي عقد بمقر ديوان رئاسة الوزراء عن استعداد الإتحاد الأوروبي لتقديم كافة أشكال الدعم لحكومة الوحدة الوطنية لتعزيز الاستقرار في البلاد و إجراء الإنتخابات، كما أكد السيد «ميشيل» على أن جميع دول الإتحاد الأوروبي تتحدث بصوت موحد فيما يتعلق بدعم السلطات الليبية في جميع الملفات بما فيها ملفات التنمية والهجرة والأمن والانتخابات.

ومن جانبه أثنى رئيس حكومة الوحدة الوطنية على الدور الذي لعبه الإتحاد الأوروبي في دعم أمن واستقرار ليبيا بداية من مؤتمر برلين ومرورا بباقي المؤتمرات والملتقيات في العواصم الأوروبية الأخرى والتي دعت لإيجاد حل للنزاع الليبي، مؤكدا على أهمية الشراكة الليبية الأوروبية والتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي ذكرها السيد «ميشيل» في مناسبات سابقة، مضيفا بأن ليبيا تحتاج إلى دعم أوروبا في مجال الطاقة أيضا.

كما حضر الاجتماع كلاً من وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة «نجلاء المنقوش»، ومدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية، وسفير الإتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق