أخبــار

سفير ليبيا في إيطاليا يناقش إعادة فتح الأجواء بين البلدين

 

روما 2 ابريل 2021م.

البيان

عقد السفير الليبي في إيطاليا عمر الترهوني، اليوم الجمعة، اجتماعا موسعا بوزارة الخارجية الإيطالية في روما ضم مدير الادارة العامة السياسية والامنية “سبيباستيانو كاردي” والمبعوث الشخصي لوزير الخارجية الايطالي السفير “باسكوالي فيرارا” بحضور مسؤول ملف التعاون بالسفارة الطيب الزروق.

وقالت السفارة الليبية في روما عبر صفحتها الرسمية إن الاجتماع تناول تفعيل مشروع الطريق السريع في ليبيا، واستكمال مشاريع مذكرات التفاهم المتعددة “الجمارك، تبادل الرخص، السجناء والمحكومون”.

وأفاد “الترهوني” بأن وفد من مصلحة الطيران المدني الإيطالي، سيزور ليبيا مطلع الأسبوع القادم لاستكمال الإجراءات الفنية، استعدادا لفتح الأجواء بين البلدين.

وأشارت السفارة إلى أنه تم خلال الاجتماع، الإعداد والترتيب للزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي إلى ليبيا، والتي تعد أول زيارة له إلى الخارج بعد توليه مهامه كرئيس للحكومة الإيطالية.

تأتي هذه اللقاءات في إطار دعم وتأكيد العلاقات الليبية الإيطالية، وتفعيلا للتعاون المشترك بين البلدين بمختلف المجالات، والتنسيق بين حكومة الوحدة الوطنية والحكومة الايطالية، بحسب السفارة الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق