أخبــار

شكشك ” : يشدد على فروع ديوان المحاسبة القيام بدورهم في صيانة وحفظ المال العام

طرابلس 25 يونيو 2021 م
البيان
شدد رئيس ديوان المحاسبة ” خالد شكشك ” على ضرورة قيام فروع الديوان بدورها في العمل الرقابي تحقيقا لهدف ورسالة الديوان المتمثلة في صيانة وحفظ المال العام.
جاء ذلك في كلمة القاها ” شكشك ” أمس الخميس خلال الاجتماع الدوري لفروع المنطقة الوسطى والجنوبية الذي احتضنه فرع الديوان بمدينة ترهونة .
كما دعا رئيس الديوان الى تعزيز الدور الرقابي على مستوى إدارات الفروع وقيامها بما يلزم تجاه الجهات الخاضعة لرقابتها، وعلى الأخص إحداث الأثر الرقابي المميز بشكل واقعي وملموس.
من جانبه استعرض وكيل الديوان ” علاء المسلاتي ” العمل الداخلي للديوان، معرجا على ملامح التطوير المؤسسي في ادارات ومكاتب الديوان، وخطة الديوان في تدريب كوادره على كافة المستويات.
وقدم مدير مكتب الخطط والنظم وضمان الجودة بديوان المحاسبة عرضا مرئيا، استعرض فيه هيكلية المكتب والاقسام التابعة له، والخطة التشغيلية للديوان لسنة 2021م، بالإضافة الى استعراض رؤساء اقسام المكتب لأداء أعمالهم ونسب الإنجاز التي وصلوا إليها .
وأعطيت الكلمات بعد ذلك لرؤساء فروع الديوان بالمنطقة الوسطى والجنوبية لأبداء ملاحظاتهم على العمل الرقابي، والاستماع إلى الصعوبات والعراقيل التي تواجههم في أداء أعمالهم الرقابية.
وعلى هامش الاجتماع الدوري التقى رئيس الديوان والوكيل وعدد من مديري الإدارات والمكاتب، برئيس المجلس التسييري لمدينة ترهونة وعدد من مديري القطاعات بالمدينة، وفعاليات ومنظمات المجتمع المدني.
ويأتي هذا اللقاء من منطلق حرص الديوان على الاجتماعات المستمرة مع اصحاب المصلحة الذين لهم علاقة بعمل الديوان، من اجل إحداث الأثر الرقابي الناتج عن تدقيق ومراجعة الديوان.
من جانبهم قدم بعض كوادر الديوان عروضا مرئية تعرّف بالديوان، بالإضافة إلى مفهوم الإدارة الاستراتيجية التي بني عليها عمل الديوان وتأسست خطته الاستراتيجية للديوان و التشغيلة، علاوة على سياسة التوظيف في ديوان المحاسبة الممثلة في مبادرة (لبنة) بالإضافة إلى عرض مرئي بعنوان ” لماذا ندعم ديوان المحاسبة؟ ” وعرض عن الأثر الرقابي الذي أحدثه الديوان على مستوى مؤسسات وقطاعات الدولة.
وعقب ذلك فتح المجال أمام ممثلي مؤسسات مدينة ترهونة وفعاليات المجتمع المدني بها، الذين دار حديثهم حول ضرورة دعم الديوان وجهوده المبذولة في الحفاظ على المال العام، إلى جانب حديثهم عن الصعوبات التي تواجه القطاعات الخدمية بالمدينة لا سيما قطاع الكهرباء وقطاع الصحة.
بدوره تحدث رئيس الديوان ردا على مداخلات ممثلي مدينة ترهونة عن أن هدف اللقاء هو تعزيز التواصل بين ديوان المحاسبة وأصحاب المصلحة الذين لهم علاقة بعمل الديوان، موكدا أن الديوان سيسعى إلى حلحلة مشاكل القطاعات بالمدينة التي عرضت خلال اللقاء بعد الاطلاع على التقارير المقدمة بشأنها .
وأشار إلى أن ذلك من بين الأهداف التي وضعها الديوان للقاء أصحاب المصلحة في المناطق المختلفة بصورة يمكن من خلالها ضمان الأثر الرقابي والفارق الإيجابي في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق