أخبــار

عبر بعثتها: الأمم المتحدة تؤكد للرئاسي دعمها الاستقرار في ليبيا والحل السياسي الذي وصلت إليه حوارات جنيف

 

طرابلس 22 مارس 2021 م.

البيان

أكدت الأمم المتحدة دعمهما الاستقرار في ليبيا والحل السياسي الذي وصلت إليه حوارات جنيف للوصول إلى انتخابات نزيهة في 24 ديسمبر من العام الحالي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الرئاسي ” محمد المنفي “ونائباه ” عبدالله اللافي ” و”موسى الكوني ” اليوم الإثنين بالعاصمة طرابلس لـ ” يان كوبيش ” المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ورئيس البعثة في ليبيا ، والـ ” ريزدن زنينقا “الأمين العام المساعد للأمين العام للأمم المتحدة ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وا”جورجيت غانون “منسقة الشؤون الإنسانية والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في ليبيا، والذي قدموا خلاله التهنئة للمجلس الرئاسي لمباشرة مهامه بشكل رسمي .

ووفقا للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فقد نبه رئيس البعثة في ليبيا إلى دعم كافة الجهود لتوحيد كافة المؤسسات السيادية ودعم مسار اللجنة العسكرية المشتركة ( 5+5 ) .

بدوره ( حسب نفس المصدر ) أكد رئيس المجلس الرئاسي التزام السلطة التنفيذية الجديدة بمخرجات جنيف من حيث دعم المصالحة الوطنية الشاملة وبناء أسس متينة لهذه المصالحة والسعي لتوحيد كافة المؤسسات ودعم مسارات الأمم المتحدة في متابعة أعمال اللجنة العسكرية المشتركة ( 5+5 ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق