أخبــار

عضو المجلس الرئاسي السيد موسى الكوني يجتمع بالنواب وعدد من الوزراء عن الجنوب

 

طرابلس | 5 يونيو 2021
البيان
اجتمع عضو المجلس الرئاسي السيد موسى الكوني، صباح اليوم السبت بطرابلس، بأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، وعدد من الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية عن الجنوب، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية السيد رمضان أبو جناح الحسناوي.

وقدم النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء إحاطة شاملة عن زياراته لمناطق الجنوب، واضعاً الحضور في صورة تطورات الأوضاع في الجنوب.

وتم في الاجتماع مناقشة مختلف الملفات ذات العلاقة بالمنطقة من حيث توفر الخدمات وملف الهجرة، وملفات تمكين الشباب والتنمية المكانية، ودعم السلطة التشريعية متمثلة في مجلس النواب للسلطة التنفيذية والسلطات المحلية لضمان استمرار توفر، ووصول الخدمات لسكان المنطقة.

وتم الاتفاق على إطلاق حملة تنظيف ورش المبيدات في المنطقة الجنوبية، نظرًا لمعانات المواطنين من لدغات العقارب والافاعي.

كما تم التأكيد علي تفعيل وزيادة قيمة صندوق إعمار المناطق المتضرره بالمنطقة الجنوبية.

ونقل عضو مجلس النواب محمد آدم، دعوة أهالي مرزق المتضررين، للمجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء
لزيارة مدينة مرزق، ومعالجة كل القضايا المتعلقة بالمدينة وتقريب وجهات النظر بين أهلها والمساهمة في إعادة السلم الاجتماعي بالمنطقة.

وأكد الاجتماع على ضرورة إنهاء الانقسامات العسكرية، وإيجاد حلول عاجلة للخلل الأمني بالمنطقة.

وتم أيضا مناقشة وضع حلول لمشاكل المواصلات، وتفعيل العمل بالمطارات المتوقفة، وحلحلة مشاكل المشروعات الزراعية في المنطقه الجنوبية، ومتابعة عودة عملها بالشكل المطلوب.

واتفق الحاضرون على ضرورة العمل الجماعي الموحد، والمشترك لإنجاز كل المقترحات المطروحة، وإنهاء كل المشاكل التي يعاني منها الجنوب، والتأكيد علي ضرورة إدخال مشروع الطاقة الشمسية والطاقه البديلة في المنطقه الجنوبية لرفع معاناة انقطاع التيار المتواصل، وإعادة فتح ملف أزمة الوقود، وانتشار ظاهرة المحطات الخاصة، ودعم البلديات ووضعهم في الصورة حول كل التطورات ومايحدث.

وتم الاتفاق على مواصلة عقد الاجتماعات بشكل دوري لمناقشة أي عراقيل ومستجدات تخص الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق