أخبــار

فرق الهندسة العسكرية تبدأ بإزالة الألغام من الطريق الساحلي الرابط بين سرت – مصراتة

طرابلس|الخميس 11 فبراير 2021 م.
(البيان)
بدأت فرق الهندسة العسكرية بإزالة الألغام من الطريق الساحلي الرابط بين سرت – مصراتة ، تنفيذاً لقرار اللجنة العسكرية ( 5+5 ) في اجتماعها الأخير بمدينة سرت .
وأكد عضو اللجنة العسكرية المشتركة ( 5+5 ) العميد ” مختار النقاصة ” في تصريحات صحفية بدء عملية إزالة الألغام ومخلفات الحرب في طريق سرت، مشيراً إلى أن عملية الإزالة يقوم بها الطرفان كل حسب مواقعه .

وكانت اللجنة قد أكدت في البيان الختامي لاجتماعاتها في سرت أن عملية البدء الفعلي في نزع الألغام ومخلفات الحرب ستبدأ اعتبار من يوم 10 فبراير الجاري تمهيدا  لفتح الطريق الساحلي، وأن لجنتها الفرعية لإخلاء خطوط التماس سوف تباشر إعادة تمركز القوات بعد إتمام عملية نزع الألغام في المنطقة المحددة والمتعلقة بفتح الطريق الساحلي .
وأضافت في بيانها أن اللجنة تؤكد على (تنفيذ بنود وأحكام وقف إطلاق النار الموقع في جنيف في 23 أكتوبر الماضي، وتصر على المضي قدما في عملية إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب فورا)، مكررة مطالبتها إلى مجلس الأمن بمتابعة مخرجات مؤتمر برلين بـ (إلزام الدول التابع لها المقاتلين الأجانب والمرتزقة بسحبهم فورا من الأراضي الليبية) .
وقال رئيس وفد الوفاق في اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 اللواء أحمد أبوشحمة إن لجنة 5+5 اتفقت في سرت بحضور اللجنة الفرعية الميدانية من الطرفين وضباط الهندسة العسكرية على وضع خطة لتنفيذ تراجع القوات من مواقع التماس في سرت والجفرة ورجوعها لمواقعها الأصلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق