أخبــار

قرقاش: الإمارات لم تطلب من حفتر غزو طرابلس

لأول مرة يصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، ما قام به حفتر بأنه غزو لطرابلس، وذلك في معرض حديثه ضمن محاضرة ألقاها في روما الثلاثاء حول السياسة الخارجية لبلاده بمقر الجمعية الإيطالية لمنظمة (SIOI) الدولية، قائلاً: أن الإمارات لم تطلب أبدًا من الجنرال خليفة حفتر غزو طرابلس، ووصف الأخبار بأنها “أخبار كاذبة”.

وهذا ما يعكس على ما يبدو التغير في السياسات المعلنة، للمحور الداعم لحفتر، حيث كان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان قد أعلن في مقابلة خاصة مع صحيفة لوفيغارو في مايو الماضي، رغبة فرنسا في التوصل لوقف لإطلاق النار، واستئناف العملية السياسية وتنظيم الانتخابات.

وقد أكد قرقاش المزاعم حول محاربة الإمارات لدول الربيع العربي، خوفًا من وصولها إلى دول الخليج العربي، من خلال قوله: “لا نريد أن تظل المواقف مجمدة، بل يجب ألا تؤدي الثورات إلى تدمير المؤسسات، لأنه، وكما نرى في ليبيا، من الصعب للغاية إعادة بنائها”.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد “فائز السراج” قد أعلن يوم الأحد 16 يونيو الحالي، عن مبادرة لحل الأزمة الليبية الراهنة، وذلك خلال كلمة تناول فيها مجمل التطورات التي مرت بالبلاد، وصولاً للاعتداء الذي تتعرض له العاصمة طرابلس.
وأكد على ثقته الكاملة في قدرة قوات الجيش الليبي، والقوة المساندة على دحر العدوان، وإرجاعه من حيث أتى، مشيرًا إلى أن العدوان يستهدف تقويض المسار الديمقراطي والانقلاب عليه، وفرض الحكم الشمولي، حكم الفرد والعائلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق