أخبــار

كوبيتش يطلع الرئاسي على نتائج زيارته للمنطقة الشرقية

طرابلس 3 مايو 2021 م
البيان
أطلع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا ” يان كوبيتش” عضوا المجلس الرئاسي ” عبدالله اللافي” و” موسى الكوني” على نتائج زيارته للمنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية التي تطرق خلالها لآليات توحيد المؤسسة العسكرية والتأكيد على إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها .
وأبلغ المبعوث الأممي ” اللافي” و” الكوني” خلال لقائهم اليوم بطرابلس بانه سيناقش خلاله لقائه رئيس البرلمان ” عقيلة صالح” غدًا الثلاثاء الإسراع في إنجاز القاعدة الدستورية، والقوانين الخاصة بالانتخابات، لضمان إجراءها نهاية العام الجاري.
و تم خلال اللقاء التأكيد على توحيد المؤسسة العسكرية، والاستمرار في دعم لجنة ( 5+5 ) للقيام بمهامها بالشكل المطلوب، والذي سيفضي لافتتاح الطريق الساحلي ، وسحب القوات الأجنبية من على كامل التراب الليبي، بما يضمن استقرار البلاد، والمضي قدمًا نحو إجراء الاستحقاق الانتخابي الذي يطمح إليه كل الليبيين .
-وتطرق اللقاء للأوضاع في الجنوب الليبي، لاسيما الحدود الليبية التشادية بعد الأحداث التي شهدتها تشاد مؤخرًا، وكيفية تأمينها لمنع أي خطر يهدد ليبيا، والذي لا يتم إلا عن طريق جيش موحد
وأشاد ” اللافي” بالجهود التي تبذلها البعثة لتحقيق الاستقرار في ليبيا وتأكيده استكمال توحيد مؤسسات الدولة، والعمل تحت مظلة المجلس الرئاسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق