أخبــار

ليفيج توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

وقعت المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية – ليفيج، ظهر اليوم مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك في إطار تعزيز دور الصحافة الاستقصائية، للكشف عن جرائم الفساد، وقد تضمنت المذكرة وضع التقارير الصحفية المقدمة من ليفيج موقع البلاغ وإحالتها إلى الجهات المختصة، وفق القوانين واللوائح المعمول بها.

كذلك ستقدم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بموجب هذه المذكرة الدعم اللوجستي للمؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية في إطار مكافحة الفساد، في شكل دورات تدريبية لأعضاء المؤسسة للرفع من كفاءتهم ودعمهم.

وقد وقع المذكرة كل من ناصر الهمالي مدير إدارة الوقاية بالهيئة، ومعتز ماضي المدير التنفيذي لليفيج، بحضور كل من السادة نعمان الشيخ رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وجلال عثمان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية، ومحمد الكحيلي نائب رئيس الهيئة ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية، بالإضافة عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة.

السيد معتز ماضي قال في أول تعليق له على توقيع المذكرة: “أن اتفاق الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مع ليفيج، سوف يكون داعم كبير لتأطير الصحافة الاستقصائية في ليبيا، خاصة على مستوى مكافحة الفساد، حيث سيتصدى الطرفان لعدد من ملفات الفساد الشائكة، عن طريق طرح تحقيقات صحفية استقصائية تهم الرأي العام وتقدم الفائدة للمجتمع بأسره”.

يذكر أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد كانت قد دعت ليفيج للمشاركة في الملتقى الليبي التونسي الأول لمكافحة الفساد الذي أقيم في تونس بالتعاون مع الهيئة الوطنية التونسية لمكافحة الفساد خلال اليومين 19 – 20 فبراير 2019 وقدمت فيه ليفيج رؤيتها للعمل خلال العام الحالي، والتي منها إعلان العام 2020 عامًا لمكافحة الفساد، وتأسيس الشبكة المغاربية للصحافة الاستقصائية، وكذلك التشبيك مع الهيئة الوطنية الليبية لمكافحة الفساد.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق