أخبــارتقنيـة

مدیر إدارة قاعدة البیانات الوطنیة بالھیئة العامة للمعلومات:

أكثر من 4 مليون عملیة استعلام عن البیانات تمت على قاعدة البيانات الوطنية

أفادنا مدير قاعدة البيانات بالهيئية العامة للمعلومات المهندس محمود الخوجة أن أكثر من 4 مليون عملیة استعلام عن البیانات تمت على قاعدة البيانات الوطنية، وقال الخوجة في تصريح للبيان أن إجمالي عملیات الاستعلام التي قامت بھا المؤسسات الوطنیة المتصلة بقاعدة البیانات الوطنیة عبر الشبكة الوطنیة لتبادل البیانات بلغ 4321770، عملیة استعلام، وذلك منذ أن استلمت الھیئة قاعدة البیانات الوطنیة (قاعدة بیانات مشروع الرقم الوطني سابقًا) خلال شھر أكتوبر 2018 میلادي وحتى 11 مارس 2019.

وقال “الخوجة”، خلال تصريح أدلى به لإدارة التواصل والإعلام، إن عملیات الاستعلام تمت وفق الاتفاقیات المبرمة مع ھذه المؤسسات، موضحًا أنه وفي إطار سعي الھیئة لتنظیم انسیاب قاعدة بیانات وطنیة دقیقة وموثوق بھا، وإبرام مزید من اتفاقیات تعاون البیانات بینھا وبین مختلف المؤسسات، فإنها تعمل على تطویر الشبكة الوطنیة لتبادل البیانات، وفق الإمكانات المتاحة للهيئة.

وأضاف مدير ادارة قاعدة البيانات الوطنية أنه، وبناءً على التعاون المبرم مع مصرف ليبيا المركزي، قامت الهيئة بمعالجة 3148810 عملية استعلام للأرقام الوطنية والمستعلم عنها من مصرف ليبيا المركزي لمطابقتها مع بياناته بخصوص صرف مُخصصات أرباب الأسر من النقد الأجنبي، وبيع النقد الأجنبي للأغراض الشخصية.

وتابع “الخوجة”، بأن الھیئة قامت بمعالجة (174816) عملیة استعلام للأرقام الوطنیة والمستعلم عنھا من مصلحة الجوازات والجنسیة وشؤون الأجانب لغرض إصدار جوازات السفر، وبين أن اجمالي عمليات التحديث لبيانات المواطنين بقاعدة البيانات الوطنية بالهيئة الواردة من مصلحة الأحوال المدنية بلغ (245948) عملية.

وأوضح بأن خدمة الاستعلام عن البیانات عبر الشبكات الوطنیة ھي إحدى الخدمات المقدمة من الھیئة ضمن حزمة أخرى من الخدمات، سيعلن عنها في وقت لاحق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق