أخبــار

نائب رئيس مجلس الوزراء رمضان أبوجناح يلتقي اعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية

طرابلس 04 ابريل 2021 م.
البيان
ألتقى نائب رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح صباح اليوم الاحد بطرابلس أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية.
ورحب أبوجناح في هذا اللقاء بنواب المنطقة الجنوبية مشيدا بكل الجهود التي تبذل من أجل تطوير هذه المنطقة والارتقاء بمستوى الخدمات فيها بما يكفل الحياة الكريمة اللائقة باهلها.
ونوه أبوجناح على ضرورة تواصل اللقاءات والاجتماعات مع الوزراء لمتابعة تنفيذ المشروعات ومعالجة المختنقات وحلحلة المشاكل التي تؤثر سلبا على الحياة في المنطقة الجنوبية، مشددا على ضرورة ان تولي المنطقة اهتماما كبيرا حتى يتحقق فيها الرخاء.
واستعرض نائب رئيس مجلس الوزراء نتائج جولته في المنطقة الجنوبية التي رافقه فيها وزير الصحة الدكتور الزناتي وشملت معظم مدن وقرى الجنوب والتي كشفت عن ما يعانيه سكان المنطقة من تردي في القطاع الصحي وانعدام الخدمات الصحية في كثير من المؤسسات التي انشئت لتوفير هذه الخدمة إما لعدم صلاحيتها كمبنى او لعدم توفر الامكانيات التقنية والبشرية من اطباء وعناصر طبية مساعدة.
وشدد ابوجناح على ضرورة متابعة هذه المؤسسات اضافة الى ما يعانيه قطاع الكهرباء مشيرا الى انه قد تم اتخاذ عدة خطوات عملية تتمثل في الاتفاق مع المؤسسة الوطنية للنفط على إقامة مصنع لغاز الطهي بقدرة 7 الاف اسطوانة يوميا والاتفاق على افتتاح معهد للنفط بالجنوب وإقامة مصحة تتبع قطاع النفط في سبها ، موضحا أن وزير الصحة الدكتور الزناتي قد ابدى اهتماما كبيرا واتخذ عدة خطوات عملية للارتقاء بهذا القطاع وخدماته في المنطقة.
ولفت ابوجناح الى ان كل الخطوات المتقدمة التي اتخذت في مجالات الصحة والكهرباء والنفط وما تلاها من بنى تحتية تحتاج متابعة مستمرة من النواب للضغط على الوزراء وعمداء البلديات من اجل سرعة التنفيذ وعدم الاخلال بها من اجل المواطن في الجنوب الذي لابد وان يكون له كل ما يطمح اليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق