أخبــار

وزارة الصحة توقع مدونة تفاهم مع الأمانة العامة لجمعية الهلال الأحمر الليبي

 

طرابلس 30ابريل 2021م
البيان
وقع وزير الصحة الدكتور ” علي الزناتي ” مدونة تفاهم مع الامانة العامة لجمعية الهلال الأحمر الليبي والمتمثلة في رئيسها الدكتور ” مرعي الدرسي ” لتنظيم عمل المنظمات الانسانية العاملة بليبيا ووضعها في إطارها الصحيح.
ومن اهم ما نصت عليه المدونة التي تم التوقيع عليها بمقر وزارة الصحة بطرابلس مراجعة الاتفاقيات السابقة بينهما، والعمل على تحديثها وتطويرها بما يتناسب والأوضاع الحالية والمستقبلية.
كما نصت على التحصين المؤسسي والوطني؛ وأن يعمل الهلال الأحمر الليبي على سد أية ثغرات إغاثية في البلاد بما لا يسمح بتدخلات غير سيادية، من أطراف محلية أو دولية.
وجاء أيضاً في بنود المدونة ضرورة حصر إمكانيات المستشفيات والوحدات الصحية، والتأكيد على أن الجهات المحلية والخارجية لا يمكنها تقديم المساعدات إلا وفق الاحتياجات المحددة من الطرفين.
والتزمت الوزارة من جانبها على تقوية عمل الهلال الأحمر وتغطية احتياجاته الطارئة في الأزمات والكوارث، وكذا البرامج الاعتيادية، من أجل توافر أعلى درجة من الأمان الصحي في البلاد.
واتفق الطرفان على وضع خطة وطنية محكمة للطوارئ والأزمات والمساعدات الإنسانية، وذلك لتقليل أي خسائر محتملة في الأرواح والممتلكات.
والتزم الطرفان بجانب التدريب المتبادل بين الجانبين، وضرورة تشكيل غرف عمليات مشتركة للطوارئ والأزمات.
وأكدا الطرفان على ضرورة التنسيق والتعاون في الحملات الإعلامية والتوعوية التي يقوم بها أحد الطرفين، وتوزيع المهام بالمشاركة كلٌّ حسب اختصاصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق