أخبــار

وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الامراض واللجنة العلمية الاستشارية لجائحة كورونا تنظم المؤتمر الوطني لجائحة كورونا تحت شعار ( جائحة كورونا بين الواقع والتطلعات )

طرابلس 9 مارس 2021 م.
البيان
تنظم وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني والمركز الوطني لمكافحة الأمراض واللجنة العلمية الاستشارية لجائحة كورونا خلال الفترة 13-15 مارس الجاري بطرابلس، المؤتمر الوطني لجائحة كورونا كوفيد-19، تحت شعار (جائحة كورونا بين الواقع والتطلعات).
وتتضمن محاور المؤتمر، الصحة المجتمعية الوقاية وسبل احتواء الجائحة بين الواقع والطموح، والوسائل التشخيصية لفايروس كورونا، ودورها واستراتيجيات علاج الفايروس من العلاج الوقائي إلى ما بعد الشفاء، وإدارة الأزمة والدعم اللوجستي في ظل الجائحة ومدى نجاحها رغم التحديات، وتأثير جائحة كورونا على القطاع الصحي والقطاعات الأخرى.
كما تتضمن فعاليات المؤتمر وفق البرنامج العام للمؤتمر على عقد ورش عمل وندوات علمية ومعرضا طبيا للمستلزمات الطبية والأدوية بمشاركة شركات طبية وطنية .
ويهدف المؤتمر لجمع الخبرات الطبية والعملية وتوضيح دور كل المؤسسات والقطاعات واللجان التي عملت في مكافحة انتشار الجائحة وما يمكن من إنجازه في مكافحتها واحالة التوصيات الي اعلي الجهات المسئولة عن القرار في الدولة .
كما يهدف المؤتمر لتوضيح دور الشركات والقطاع الخاص في مساندة القطاع العام لتغلب على الجائحة وتوعية المواطن من ناحية التعايش مع هذا الوباء وطرق الوقاية والعلاج وإرسال رسالة للعالم ان ليبيا دولة واحدة وطن واحد وتسعى للأمان الصحي وحماية أبنائها وتوعيتهم من خلال برنامج الحملة الوطنية للتعقيم والإرشاد والتوعية في المدارس المتضررة من الحرب بالإضافة الى توعية المواطن بأهمية التسجيل بالمنظومة والبروتوكول المتبع بعد أخذ التطعيم.
و سيتم خلال هذا المؤتمر القاء العديد من المحاضرات العلمية يلقيها نخبة من الخبرات والاساتذة والاطباء الذين عملوا خلال السنة الماضية في مواجهة وباء كورونا والوصول للحد الادنى من انتشاره في البلاد كلا في مكانه ومجال تخصصه وعرض العوائق والحلول التي واجهتهم .
ويستهدف المؤتمر الأطباء بجميع التخصصات والعناصر الطبية المساعدة وفرق الرصد والعاملين بمكافحة الجائحة والمهتمين بها وأصحاب القرار في المؤسسات وقطاعات الدولة كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق