أخبــار

وزارة الصحة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية تُسلم مستشفى بنت بية بمنطقة اوباري مصنع لغاز الأكسجين الطبي

 

الجمعة 19 مارس 2021م.
البيان

في إطار التعاون بين وزارة الصحة وبرنامج الامم المتحدة للتنمية وبالتنسيق المباشر مع مكتب التعاون الدولي بالوزارة تم صباح الأمس الاحتفال بالبدء في تشغيل مصنع غاز الأكسجين الطبي الذي تم تسليمه لمستشفى بنت بيه (ببلدية بنت بيه) بمنطقة اوباري بالجنوب الغربي من ليبيا.

وحضر الاحتفالية ممثل عن وزارة الصحة، وممثلين عن إدارة المستشفى، والمجلس البلدي، وإدارة الخدمات الصحية بالمنطقة، ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى مندوب عن برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وافاد السيد : عبد المنعم الكميشي ممثل عن مكتب التعاون الدولي بالوزارة بأن المصنع يعتبر الأول في المنطقة، ويختص هذا المصنع بتوفير حاجة المستشفى من الأكسجين الطبي، بالإضافة إلى المرافق الصحية بالبلدية، كما يساهم أيضاً في سد العجز في البلديات المجاورة، بالأضافة إلى تغذية مراكز العزل الخاصة بمصابي فيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن المصنع يعمل بمعدل 60 لتر في الساعة، بأجمالي 30 أسطوانة سعة 50 لتر في اليوم، بمعدل 1500 لتر من غاز الأكسجين الطبي في اليوم.
وأوضح السيد الكميشي بأنه في السابق كان يتم تزويد المنطقة بأسطوانات الأكسجين من سبها والتي تبعد عنها حوالي 200 كيلومتر في حالة زيادة في الإنتاج لديهم، أو من طرابلس، مصراته، جنزور أو غريان حسب التوفر والتي كانت تُكلف مبالغ مالية كبيرة نظراً لارتفاع سعر الوقود بالجنوب.
وتأتي هذه الخطوة ضمن خطط وزارة الصحة في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن الليبي، وحصول المواطنين على الخدمات الطبية بكل سهولة، والعمل على رفع المعاناة عن أهالي الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق