أخبــار

وزيرا الشؤون الاجتماعية في ليبيا وتونس يبحثان سبل تفعيل الاتفاقيات السابقة

 

طرابلس 23 مايو 2021 م
البيان
عقدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ” وفاء الكيلاني ” مع نظيرها التونسي” محمد الطرابلسي ” صباح اليوم الاحد جلسة مباحثات تناولت سُبل تفعيل الاتفاقيات السابقة بين البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.
وناقشت المباحثات التي عقدت بديوان وزارة الشؤون الاجتماعية في العاصمة طرابلس اوجه التعاون الممكنة بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين وسبل تطويرها بما يحقق المنفعة لكلا الشعبين الشقيقين.
كما تناولت المحادثات جملة من الموضوعات ذات العلاقة بنشاط الوزارتين حيث اعطى الوزير التونسي نبذة مختصرة عن عمل وزارة الشؤون الاجتماعية وانظمة الرعاية الاجتماعية بالشقيقة تونس .
من جانبها استعرضت الوزيرة ” وفاء الكيلاني ” في شرح مبسط أهم الاعمال التي تقوم به الوزارة من خلال مؤسساتها التابعه لها والمتمتله في صندوقي الضمان والتضامن الاجتماعي كما تطرق الوزيران للتحدث عن المنافع بكافه اشكالها النقديه والعينيه والايوائيه .
و اعرب الوزيران عن سعادتهما بهذه اللقاء ليكون بداية للقاءات قادمه بين الجانبين للأعداد لاجتماع مشترك يتمخض عنه توقيع اتفاقيات جديده وتفعيل الاتفاقيات السابقة .
وفي هذا الاطار قدم الوزير التونسي لنظيرته الليبية ” وفاء الكيلاني ” دعوة لزياره تونس ضمن وفد فني متخصص يضم الجهات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بليبيا وذلك للاطلاع على ما تقدمه وزاره الشؤون الاجتماعية بالشقيقة تونس من خدمات من خلال المؤسسات التابعة لها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق