أخبــار

وزيرة الخارجية تنادي بعملية شاملة للعدالة التصالحية

 

ليبيا 23 مارس 2021م .
البيان
نادت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بإطلاق عملية شاملة وواقعية للمصالحة الوطنية والعدالة التصالحية.
وشددت الوزيرة في لقائها مع المبعوث الأممي يان كوبيش على الحاجة إلى نهج أكثر تنسيقاً لمعالجة الأسباب الجذرية للنزاع في ليبيا للوصول إلى العملية المذكورة.
وجاء في بيان للبعثة الأممية إعراب وزير الخارجية عن تقديرها خلال اللقاء نفسه لدعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لليبيا خلال هذا الوقت الحرج.
من جانبه جدد كوبيش استعداد الأمم المتحدة لحشد الخبرات الفنية اللازمة لمساعدة الحكومة الجديدة في مختلف المجالات لضمان انتقال فعال إلى مرحلة الاستقرار والسلام الدائم.
هذا، وأفاد البيان نفسه بإبلاغ رئيس البعثة يان كوبيش في لقاء آخر رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة بإجماع المجتمع الدولي على دعم حكومته لمواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية والأمنية وحقوق الإنسان والتنمية في البلاد.
وجاء في البيان اتفاق المبعوث الخاص ورئيس الوزراء على أهمية وضع احتياجات الناس في صدارة الأولويات، بما في ذلك الاستجابة لجائحة كورونا، وتوفير الخدمات الأساسية.
وفي لقاء ثالث أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائباه عبد الله اللافي وموسى الكوني لكوبيش التزامهم بخارطة طريق ملتقى الحوار نحو انتخابات ديسمبر فضلا عن تعزيز عملية المصالحة الوطنية الشاملة، وتوحيد المؤسسات السيادية.
من جانبة نوه المبعوث الأممي إلى التوجه الموحد من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لدعم الشعب الليبي والقيادة الجديدة للبلاد لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها في الإطار الزمني الذي حدده الملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق