أخبــار

وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش تناقش مع الحكومة المالطية تعزيز التعاون في مجال مكافحة التهريب ودعم العلاقات الاقتصادية

 

طرابلس 12 مايو 2021 م
البيان
عقدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ” نجلاء المنقوش ” اجتماعا في فاليتا مع وزيري الخارجية والمالية المالطيين ( ايفاريست بارتولو ) و  كلايد كورونا تناول بالنقاش مكافحة الهجرة غير النظامية، وحماية الحدود ” واستئناف  عمل السفارة المالطية بطرابلس  و الرحلات الجوية بين البلدين    ” وفتح قنصليات في بنغازي ومصراتة.
واتفق الجانبان على عقد منتدى اقتصادي بين الغرف التجارية ومجلس رجال الأعمال في البلدين لتعزيز ودعم التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتجارة .” و تعزيز التعاون في مجال مكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية والجريمة المنظمة ومراقبة الحدود البحرية والجوية و تهريب الوقود .
واكد الوزيران استعداد الحكومة المالطية لتعزيز العلاقات  التجارية والشركات المالطية للمساهمة في تنفيذ المشاريع التنموية  .
وطالبت وزيرة الخارجية  الحكومة المالطية  بتذليل الصعوبات والمشاكل الخاصة بالجالية الليبية في مالطا ” وتسهيل إجراءات إصدار الإقامة وتأشيرات الدخول.
ودعت السيدة الوزيرة الجانب المالطي إلى  حل قضية الطائرتين الليبيتين  المملوكتين للشركة المتحدة للطيران ،والموجودتين حاليا في مالطا لغرض الصيانة .، وكذلك وضع آلية مناسبة للحد من ظاهرة تهريب البضائع والمخدرات، وتبادل المعلومات الأمنية البلدين، تنفيذا للاتفاقية التجارية الموقعة بين البلدين في 1971/7/7 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق