أخبــار

وزير الإقتصاد والتجارة يلتقي سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى الدولة الليبية

طرابلس 23 مارس 2021م .
البيان
التقى وزير الإقتصاد والتجارة السيد / محمد الحويج مع سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى الدولة الليبية السيد / نيكولاس هويتون يوم الثلاثاء 23 مارس 2021 م بمقر الوزارة لبحث الملفات الإقتصادية المشتركة وتعزيز التعاون بين البلدين بمختلف المجالات.
بحث اللقاء الذي حضره مدير إدارة التعاون الدولي والفني ورئيس قسم التعاون الدولي بوزارة الإقتصاد والتجارة و السيدة المستشارة الإقتصادية بسفارة المملكة المتحدة البريطانية سُبل تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات و الدعم الفني والإستشاري الذي تقدمه المملكة للحكومة الليبية في ملف الإصلاحات الاقتصادية و المساهمة في برامج التنوع الاقتصادي و إمكانية مراجعة وتعديل الإتفاقيات الموقعة بين البلدين بما يتماشى مع التطورات الحالية بالعالم خاصة في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار و كيفية الإستفادة من خبرات الجانب البريطاني في إقامة المناطق الحرة و تطوير عمل المصارف الليبية.
كما أكد الطرفين على الدعوة لفتح قنوات مباشرة بين المؤسسات والشركات البريطانية مع نظيراتها في الدولة الليبية وأهمية تفعيل دور مجلس أصحاب الاعمال الليبي البريطاني المشترك.
وشدد السيد وزير الإقتصاد والتجارة خلال اللقاء على ضرورة عودة الشركات البريطانية التي كانت تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع التنموية بالدولة الليبية واستئناف العمل بالمشاريع المتوقفة.
كما نوه الطرفين في ختام المحادثات على أهمية استمرار المشاورات بين البلدين وتفعيل التعاون الثنائي في كافة المجالات بما يحقق مصلحة البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق