أخبــار

وزير الداخلية عميد خالد مازن يلتقي بمقر وزارة الخارجية الإيطالية بوزيرة الداخلية الايطالية السيدة “لوتشانا لامور جيزي”..

التقى معالي وزير الداخلية عميد خالد مازن اليوم الأثنين الموافق 31 مايو 2021م بمقر وزارة الخارجية الإيطالية بوزيرة الداخلية الايطالية السيدة “لوتشانا لامور جيزي”..

حيث كان هذا الحوار يدار من قبل السيد “الفيردو كونتي” نائب المدير المركزي لدول البحر المتوسط والشرق الأوسط ، وذلك بحضور عدد من ممثلي بعض الشركات الايطالية .

وفي بداية اللقاء رحب السيد “الفيردو” بمعالي وزير الداخلية عميد خالد مازن ، مؤكداً على أن تحقيق الاستقرار في ليبيا وتعزيز الأمن هو من الأهداف الاستيراتيجية للحكومة الايطالية ، مشيراً بأن ظاهرة الهجرة غير الشرعية ليست بالتحدي الوحيد الذي يواجه دولا عدة إذ إن هناك عدة قضايا أخرى مثل مكافحة الجريمة الدولية والإرهاب والتهريب وهي جميعها قضايا تتطلب التعاون الأمني بين الجانبين ” الليبي والايطالي ” موضحاً بأن هذا الاجتماع يدل على التوافق بين المؤسسات في كلتا الدولتين .

ومن جهتها فقد رحبت السيدة “لوتشانا لامورجيزي”” وزيرة الداخلية الايطالية بمعالي الوزير ، وأثنت على هذه الزيارة قائلة ((إننا سبق وأن اتفقنا على تعزيز التعاون بين الدولتين وبأن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة السيد عبد الحميد الدبيبة لديها مهمة صعبة في كافة المجالات التي تشمل التنمية والبناء والتقدم ، وإن الشركات التي اليوم مستعدة لتقديم المساعدة إلى ليبيا في هذه المشاريع))..

وكما أكدت السيدة “لوتشانا” على رغبة بلادها في تعاون هذه الشركات مع الجانب الليبي .
يذكر بأنه قد كان لبعض الشركات الايطالية مشاركة في هذا الحوار وبحضور ممثلين عن شركة ليوناردو..

ومن جهته فقد رحب معالي الوزير عميد “خالد مازن” بالسادة الحضور ، مثنياً على عروض التعاون من قبل الحكومة الايطالية وكذلك هذه الشركات..

وأكد معالي الوزير على تشكيل لجنة فنية لمتابعة ودراسة كل الموضوعات المتعلقة بوزارة الداخلية مع هذه الشركات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق