أخبــار

وزير الداخلية في الزيارة الميدانية التي قام بها رئيس الحكومة إلى مدينة ترهونة

ترهونة 3 إبريل 2021م
البيان
شارك  وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عميد خالد مازن مساء اليوم السبت في الزيارة التي قام بها الوفد الوزاري المكون من  رئيس الحكومة، السيد عبد الحميد الدبيبة و السادة الوزراء، لمدينة ترهونة في إطار دعم المدينة و توفير الاحتياجات العاجلة، و الوقوف على الانتهاكات الجسيمة التي سببتها العصابات الإرهابية التي كانت تسيطر على المدينة.

و في إطار ما تناوله السيد رئيس الحكومة في كلمته  تأكيده على ضرورة إيجاد الحلول العاجلة لأهالي المدينة، فقد أصدر تعليماته بتشكيل لجنة وزارية برئاسة معالي وزير الداخلية عميد خالد مازن و عضوية معالي وزير الحكم المحلي بدر الدين الصادق التومي و وزيرة العدل حليمة إبراهيم عبد الرحمن و وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء أبو بكر الكيلاني و عضوية مكتب النائب العام، لتتولى هذه اللجنة معالجة الملفات و الطلبات لأهالي ترهونة.

من جانبه أكد السيد وزير الداخلية على أن الوزارة قد اتخذت كافة الاجراءات القانونية وفق اختصاصها فيما يتعلق بالبلاغات عن المفقودين و أماكن المقابر المحتمل وجود ضحايا بها.

و تعهد السيد الوزير بتكثيف جهود الأجهزة الأمنية وتسريع وتيرة أعمال التعرف على المفقودين و فتح باقي المواقع المتوقع بأن تكون بها مقابر جماعية.

كما تعهد أيضاً بملاحقة الجناة مرتكبي جرائم المقابر الجماعية، والجرائم الجنائية في الداخل و الخارج الصادرة في حقهم أوامر قبض من النائب العام، كما أوضح بأن الوزارة بصدد تفعيل و تنظيم عمل الأجهزة الأمنية مما يحقق استتباب الأمن داخل المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق