أخبــار

وزير الصحة يناقش مشاكل القطاع الصحي بالجنوب الليبي مع بعض مدراء المرافق الصحية

طرابلس 21 يونيو 2021م
البيان
عقد وزير الصحة الدكتور ” علي الزناتي ” صباح اليوم الأثنين ؛ اجتماعاً مع كلا من مديرة المركز الوطني للأمراض السارية فرع القطرون، ومدير إدارة الخدمات الصحية الشورى، ومدير جهاز الإسعاف والطوارئ الشورى، ومدير المختبر المرجعي سبها لمناقشة الوضع الصحي بالمرافق الصحية بالمنطقة الجنوبية.
وتم خلال الاجتماع عرض المشاكل التي تعاني منها مدينة القطرون ومن أهمها افتقار المدينة لمركز للعزل والحجر الصحيين للوافدين، مما أدى إلى قصور في حماية ليبيا من الأمراض، بما أن مدينة القطرون تُعتبر مدينة حدودية والبوابة الجنوبية للجنوب الليبي في إتجاه النيجر والتشاد.
وأعطى وزير الصحة تعليماته المباشرة بصيانة مقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وتوفير جهاز للأشعة وسيارة للإسعاف وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.
وتطرق الاجتماع إلى متابعة إجراءات تفعيل المستشفى القروي الشورى، ومناقشة المشاكل المتعلقة بالملاك الوظيفي لإدارة الخدمات الصحية الشورى.
كما تم عرض مشاكل المختبر المرجعي سبها وجهاز الإسعاف والطوارئ الشورى وخاصة فيما يتعلق بالنقص في المعدات والمستلزمات الطبية والكوادر الطبية والطبية المساعدة بالمنطقة، وأعطى وزير الصحة تعليماته العاجلة بإحالة الإجراء إلى الإدارات المختصة بالإدارة لوضع الحلول العاجلة لهذه المشاكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق